الرياضة

برشلونة يستهل موسمه بمواجهة فياريال

جدة- البلاد

سيكون نادي برشلونة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، تحت المجهر؛ عندما يستهل مبارياته في الليجا الإسباني أمام فياريال مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من الدوري، بعد فترة راحة استمرت أسبوعين إضافيين لارتباطه باستحقاقه الأوروبي في الموسم الماضي. ستكون المواجهة مناسبة للحكم على قدرات المدرب الجديد، ومدافع برشلونة السابق كومان في أول ظهور رسمي له، بعدما قرر التخلي عن تدريب منتخب بلاده والانتقال إلى إسبانيا خلفا لكيكي سيتيين، إثر موسم مخيب للآمال على كافة الأصعدة. وبينما قرر ميسي البقاء مرغمًا بعد التعبير صراحة عن رغبته بالرحيل، فقد غادر العديد من النجوم ورفاق الدرب، بداية من صديقه المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد، والتشيلي أرتورو فيدال الراحل إلى إنتر ميلان الإيطالي، والبرتغالي نيلسون سيميدو الذي انضم إلى وولفرهامبتون الإنجليزي، فيما سلك الكرواتي إيفان راكيتيتش طريق العودة إلى إشبيلية، وغادر البرازيلي آرثر ميلو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبمواجهة موجة المغادرين، تعاقد النادي الكتالوني مع لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش من يوفنتوس، ومع المهاجم الدولي البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو من براغا، واستعاد جهود البرازيلي فيليبي كوتينيو من بايرن ميونيخ الألماني.

وعكست المباريات التحضيرية لبرشلونة صورة إيجابية عن الحالة النفسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف المطلق في تاريخ النادي (634 هدفا)، على الرغم من الأزمات العاصفة التي مر بها خلال الفترة الأخيرة.
كما لن يجد ميسي نفسه وحيدًا في الملعب، أو حتى في غرف الملابس حيث ما زال محاطًا بـ “الحرس القديم” على غرار جيرارد بيكيه، وجوردي ألبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *