الرياضة

شباب دبي بوابة الأهلي للعبور و الاستقلال يواجه باختاكور

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم السبت الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا بمواجهتين؛ حيث يلعب الأهلي مع شباب الأهلي الإماراتي عند الساعة 4:40 مساء على استاد الجنوب، فيما يواجه الاستقلال الإيراني نظيره باختاكور الأوزبكي عند الساعة 8:45 مساء.

الأهلي vs شباب الأهلي
يدخل الأهلي مباراته أمام شباب الأهلي بالتشكيلة الأساسية، التي أراح المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش أغلب عناصرها في المباراتين الأخيرتين بدور المجموعات، بعد أن ضمن التأهل مبكرًا لدور الـ 16، وسيكون السومة وغريب ومارين أبرز مفاتيح التفوق التي يعول عليها عشاق الراقي. الأهلي يمتلك القدرة على تجاوز نظيره الإماراتي، وبلوغ دور الثمانية إذا ما أحسن لاعبوه التعامل مع اللقاء، واستغلال الفرص التي ستتاح لهم، خصوصا أن ضغط المباريات قد يؤثر على المردود البدني لبعض اللاعبين. أما الإسباني زاراغوزا مدرب شباب الأهلي فيعول على البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال السابق، وحارب عبدالله، وأحمد خليل.

الاستقلال vs باختاكور
تبدو الكفة متوازنة في لقاء الاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي؛ حيث قدم الفريقان مستوى متوسطا في دور المجموعات، ونجح فريق الاستقلال في مرافقة الأهلي لثمن النهائي بعد الفوز عليه (3-0)، فيما فاز بطل أوزبكستان على شهر خودرو بهدف نجمه جلال الدين مشاريبوف، الذي يعد أبرز لاعب في الفريق بجانب الصربي دراغان سيران وخمادوف. وارتفع مستوى الاستقلال تدريجيا خلال البطولة ويملك العديد من العناصر المهمة، الذين بإمكانهم صنع الفارق ونقل الفريق إلى دور الثمانية، وفي مقدمتهم المالي شيخ دياباتي، وعلي كريمي، ومهدي قائدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *