الرياضة

أصداء عالمية للفضيحة الآسيوية

جدة – هلال سلمان

تفاعلت الصحف والمواقع الرياضية العالمية مع خبر إقصاء الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا، الذي اتخذه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أبدت استغرابها الشديد من القرار الذي وصف بأنه (ظالم وغير عادل) بحق حامل اللقب، ووصفته صحف ومواقع أخرى بأنه (فضيحة)، في حين اكتفت صحف ومواقع أخرى بنقل الخبر دون تعليق.
وكتب موقع (tyc sports) الأرجنتيني: “فضيحة في دوري أبطال آسيا.. استبعاد الهلال بسبب فيروس كورونا”.


وتابع: “الأمر حصل أيضا في كأس ليبرتادوريس حيث أصيب لاعبان من ريفر بليت ثم تفشت الإصابات في فلامنغو ولا زالت. لكن ما حدث في آسيا مختلف حيث أجبر الهلال على الحضور لمباراة شباب الأهلي وقدم قائمة بـ 11 لاعبا، وبدلا من اعتبار الهلال خاسرا للمباراة تم إبعاده من البطولة مع أنه متأهل مسبقا لدور الـ 16”.
واعتبرت صحيفة (ليبرو) البيروفية أن استبعاد الهلال يعد (فضيحة) خصوصا أنه عانى من ظروف قاهرة بسبب فيروس كورونا، وكان من المفترض تأجيل مبارياته.
وكتب موقع (فوتبول رد) الكولومبي: “إبعاد قاس للهلال من بطولة آسيا. حامل اللقب تأثر بشكل بالغ جراء إصابة لاعبيه بفيروس كورونا. القرار سيترك تأثيرا سلبيا كبيرا على البطولة”.


وكتبت صحيفة (ماركا) الإسبانية: “لن يتمكن الهلال من الدفاع عن لقبه بسبب استبعاده من الاتحاد الآسيوي. الهلال طالب بالتأجيل لكن الاتحاد القاري رفض بسبب إرباك الجدول”.
وقالت صحيفة (playtech) الرومانية: “رازفان لوشيسكو لن يتمكن من قيادة فريقه الهلال في دوري أبطال آسيا بعد استبعاده من البطولة رغم أنه ضمن تأهله لدور الـ16. فيروس كورونا ضرب الفريق والاتحاد الآسيوي لم يقبل التأجيل”.
وكتبت صحيفة (لا تيرسيرا): “لم يستطع الهلال إكمال قائمته لمباراة شباب الأهلي الإماراتي بسبب الحالات العديدة للإصابة بفيروس كورونا، واستبعد الاتحاد الآسيوي حامل اللقب من البطولة بحسب قوانينها”.
وقالت صحيفة (هيرالدو دي مكسيكو): “طالب الهلال والاتحاد السعودي بتأجيل المباراة أمام شباب الأهلي الإماراتي بسبب ظروف قاهرة، لكن الاتحاد الآسيوي لم يوافق لأن ذلك سيربك جدوله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *