الرياضة

الباطن هدفه التتويج.. والخطر يهدد الثلاثي

حائل – خالد الحامد

يسدل الستار اليوم عن دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. لا زالت المنافسة على أشدها من أجل الظفر باللقب بين الباطن والقادسية، وفي سباق الهروب من الهبوط احتدم الصراع بين الثلاثي النجوم ، التقدم ، المجزل بمواجهات حامية الوطيس لن تقبل الخسارة والقسمة على اثنين، ليودع فريقان من الثلاثة، ليرافقا الأنصار وحطين لدوري الدرجة الثانية.

البكيرية vs الباطن
يسعى الباطن للتتويج بطلا لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة، عندما يحل ضيفا على البكيرية. يمتلك الباطن في رصيده 75 نقطة ، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لنيل اللقب، في المقابل المضيف البكيرية يمتلك 63 نقطة رابعا.

القادسية vs الجيل
وفي الدمام يتطلع القادسية للفوز على أمل تعثر الباطن لخطف اللقب عندما يقابل الجيل في مواجهة لن تؤثر على الضيف الجيل إطلاقاً، يمتلك القادسية 72 نقطة بالمركز الثاني، أما الجيل فله 46 نقطة، فبيعى لتحسين موقعه.

العين vs نجران
وفي الطائف، يبحث العين عن الفوز وانتظار ما تسفر عنه نتيجة القادسية والجيل لحصد المركز الثاني عندما يقابل نجران في مباراة لن تؤثر على الضيف إطلاقاً الذي يمتلك 47 نقطة، العين رصيده 71 نقطة ثالثا.

النجوم vs أحد
لا بديل عن الفوز للنجوم عندما يستقبل فريق أحد بالأحساء الذي سيضمن له البقاء بعيداً عن الحسابات بعدما وصل للنقطة 38، وسيرمي النجوم بكامل ثقله في المباراة لكسب نقاطها والبقاء، في المقابل تعتبر المواجهة للفريق الأحدي تحصيل حاصل.

التقدم vs الطائي
يستقبل التقدم ضيفه الطائي ، في مباراة مصيرية للتقدم من أجل البقاء. يحتاج التقدم للفوز وخسارة النجوم دون أن يلتفت لنتيجة المجزل. ويمتلك التقدم 37 نقطة بالمركز 17، فيما رصيد الطائي 47 نقطة .

المجزل vsالشعلة
وفي مباراة هامة للمجزل يستضيف نظيره الشعلة. يدخل المجزل بوضع صعب للغاية ، فالفوز مع خسارة النجوم والتقدم سيضمن له البقاء، يمتلك الفريق 36 نقطة، أما الشعلة فيمتلك47 نقطة.
وفي بقيه المباريات، يتقابل النهضة والخليج، ويستضيف الأنصار ” الهابط” الثقبة، ويحل جدة ضيفا على الجبلين، ويلتقي الكوكب مع حطين ” الهابط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *