الرياضة

اتحاد القدم يربك لجنة الحكام والسبب “الأجنبي”

الرياض – فايز الأسمري

أدى تأخر اتحاد كرة القدم في عدم إعلان الآلية التي سيسير عليها التحكيم إلى إرباك عمل لجنة الحكام؛ حيث لاتعلم، هل سيستمر إسناد قيادة المباريات لحكام أجانب بالكامل، أم سيكون للحكم السعودي حضور لاسيما بعد إثبات جدارتهم في قيادة المباريات، بعد استئناف الدوري لعد توقفه لجائحة كورونا.

تنتظر اللجنة تحديد آلية حضور الحكام الأجانب في الموسم المقبل من الدوري، وتحديد عدد الأطقم لكل نادٍ من الأندية المشاركة بالدوري وتحديد تكاليف إحضار للحكام الأجانب من قبل الاتحاد أو الأندية.

حيث قامت اللجنة بخطوة استباقية وقررت بدء المعسكر في العاشر من أكتوبر المقبل؛ استعدادًا للموسم الجديد، الذي ينطلق في 16 من الشهر نفسه، وحذرت اللجنة الحكام المشاركين من عدم الجاهزية في الدورة القادمة. يذكر أن تكلفة طاقم التحكيم الأجنبي في المباراة الواحدة 135 ألف ريال، في المقابل تبلغ تكلفة طاقم التحكيم السعودي في المباراة الواحدة40 ألف ريال.

وكشفت اللجنة عن حضور الحكام المختارين إلى معهد إعداد القادة بالرياض في 8 أكتوبر لإجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا، وطالبت الحكام بالاستعداد للاختبار اللياقي والتحريري.

يذكر أن الحكام المحليين الدوليين وعددهم سبعة حكام، قادوا 37 مباراة بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أدار خالد الطريس ٧ مباريات ، وتركي الخضير ٦ مباريات ، ومحمد الهويش ٦ مباريات ، وماجد الشمراني ٦ مباريات ، وفيصل البلوي ٥ مباريات ، وشكري الحنفوش ٤ مباريات ، وسلطان الحربي ٣ مباريات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *