الرياضة

الآسيوي يسمح للهلال بتسجيل حارسين.. وعساف القرني يقترب

جدة – البلاد

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طلب نادي الهلال بتسجيل حارسي مرمى بديلين في تشكيلة الفريق، الذي يشارك في دوري أبطال آسيا 2020.

ووافق الاتحاد القاري على تسجيل حارسي المرمى عبدالله يحيى البيشي وأحمد فهد الجبيع، مكان محمد الواكد ونواف الغامدي. جاء ذلك بعد الطلب الذي تقدم به نادي الهلال، عقب إصابة ثلاثة حراس مرمى في تشكيلة الفريق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث باتوا غير قادرين على مواصلة المشاركة مع الفريق، وتقديم كافة الوثائق التي تؤكد ذلك. وسيكون اللاعبان البديلان مؤهلين للمشاركة في البطولة اعتباراً من اليوم السبت 19 سبتمبر، بعد استكمال تقديم الوثائق المطلوبة حسب تعليمات البطولة، وهي ما يتم إتمامه حالياً.

وجاء هذا القرار بحسب المادة 26.6 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020. وعانى الهلال من إصابة 10 من لاعبيه بفيروس كورونا ومنهم حراس المرمى الاحتياطيين الثلاثة: عبدالله الجدعاني ومحمد الواكد ونواف الغامدي، ما اضطره إلى خوض اللقاء الأخير أمام باختاكور الأوزبكي من دون حارس احتياطي لعبدالله المعيوف. وأشارت مصادر أخرى إلى اقتراب حارس الاتحاد السابق عساف القرني من ارتداء قميص الهلال، خصوصا أنه أعلن قبل يومين مغادرته للعميد.

وكتب عساف على حسابه في (سناب شات): “شكرا جمهور الذهب.. وداعا”، ورد عليه رئيس الاتحاد الأسبق حاتم باعشن بتوجيه الشكر له على خلقه العظيم وتعامله الراقي. ويملك القرني (36 عاما) خبرة كبيرة حيث بدأ مسيرته مع نادي الوحدة عام 2000 واستمر معه حتى 2015 عندما وقع للاتحاد، وسبق له تمثيل المنتخب السعودي في 11 مباراة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *