المحليات

مجلس التنمية السياحية بالجوف يناقش تطوير المواقع الأثرية

سكاكا- واس

رأس الأمير فيصل بن نواف أمير منطقة الجوف رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, من مكتبه بالإمارة عبر “الاتصال المرئي” أـمس جلسة المجلس الرابعة للدورة الرابعة.
واستهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالأعضاء، مؤكداً اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله، بقطاع السياحة، وما ركزت عليه رؤية المملكة 2030 في هذا القطاع الهام، بوصفه أحد الروافد المهمة للاقتصاد الوطني الذي يشهد في هذه الفترة تحولاً كبيراً في الرؤى والمفاهيم وآليات التنمية والبناء.

واستعرض مدير عام فرع وزارة السياحة أمين عام المجلس ياسر بن إبراهيم العلي جاهزية المواقع الأثرية “قلعة زعبل” التي تقع ضمن المنطقة الأثرية بمدينة سكاكا، وتحتوي على مزيج من المعالم الأثرية والتراثية الهامة، حيث تتشكل من عدد من المواقع الأثرية والتراثية المجتمعة في مكان واحد، وهي قلعة زعبل، وبئر سيسرا، وجبل برنس، وغار حضرة، وحي الضلع الأثري، ومجلس تعاليل، وتتميز بموقعها داخل مدينة سكاكا وعلى أحد أهم الطرق فيها.

وقلعة مارد والتي تكتسب أهمية كبيرة على مستوى المملكة، حيث تتلاصق عدد من المكونات الأثرية داخل محيط هذه المنطقة وهي “قلعة مارد، والمتحف، وقصر الإمارة التاريخي، وسوق دومة الجندل، وحي الدرع، ودرب عمر”.
كما تم استعراض تطوير محيط المنطقة الأثرية بمدينة سكاكا من قبل أمانة المنطقة، ويشمل مسرح القلعة، ومعارض أسر منتجة، وبيوت شعبية، وممشى معلق، ومطعم القلعة. كما رأس أمير منطقة الجوف رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس الأمناء في مكتبه عبر “الاتصال المرئي” أمس الاجتماع الأول لمجلس إدارة جائزة الجوف للتميّز والإبداع.
وتم استعراض مجالات الجائزة وفروعها، وتصفح الموقع الإلكتروني ونظام التحكيم، تلى ذلك عرض البرامج والأنشطة الإثرائية، وخطة لجنة العلاقات العامة والإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *