الدولية

نجاة نائب الرئيس الأفغاني من الاغتيال.. والمملكة تستنكر

 كابل – وكالات

نجا نائب الرئيس الأفغاني أمر الله صالح، أمس (الأربعاء)، من الاغتيال في العاصمة الأفغانية كابول بعد استهداف قنبلة لموكبه.
وقال المتحدث الرسمي باسمه رضوان مراد، إن قنبلة انفجرت على جانب طريق في العاصمة كابل مستهدفة صالح لكنه نجا دون أن يصاب بأذى.

وكتب مراد على فيسبوك، قائلاً: “حاول أعداء أفغانستان مرة أخرى إلحاق الأذى بصالح لكنهم فشلوا في الوصول إلى هدفهم الشرير ونجا صالح من الهجوم سالما”، مضيفا أن القنبلة استهدفت موكب صالح وأدت لإصابة بعض حراسه، بينما ذكرت قناة “طلوع نيوز” المحلية أن سيارات إسعاف وإطفاء هرعت إلى مكان الانفجار، فيما بيّن مسؤولو وزارة الصحة أنه تم نقل جثتين وسبعة مصابين إلى المستشفى.

وأعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف موكب نائب رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، في العاصمة الأفغانية كابل، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وعبرت الوزارة عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأفغاني الشقيق، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مجددة التأكيد على تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة ضد جميع أشكال العنف والإرهاب والتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *