الدولية

10 أطقم حوثية تسقط أمام قوة الجيش اليمني

القاهرة – محمد عمر

أحرز الجيش اليمني تقدما ميدانيا شرقي محافظة الجوف، إذ أسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد سواء بنيران الجيش أو بغارات مقاتلات التحالف التي تمكنت من تدمير 10 أطقم قتالية تابعة للمليشيات.
وشنت قواته مسنودة برجال القبائل هجوما واسعا، تمكنت خلاله من السيطرة على مواقع قرن الكدادي، وجبل عرفان، ومختم الحبيل، وقرون الهنادية، والاقتراب من قرية بئر المرازيق، شرقي مدينة الحزم، وتمكنت بعد تقدمها الميداني من قطع خطوط الإمداد لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي النضود، والعلم.

ولقي عدد من عناصر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران مصرعهم، بنيران قوات الجيش في محافظة البيضاء، حيث اندلعت المواجهات أثناء محاولة مجاميع من عناصر المليشيات، التسلل باتجاه منطقة المشيريف، ووادي اللب شمالي المحافظة، بينما أحبطت قوات الجيش، محاولة المليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في فوفها.
وأكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية حققت خلال الساعات الماضية انتصارات كبيرة في جبهات القتال شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف، مؤكداً أن المليشيات الحوثية تعيش حالة انهيار واسع وغير مسبوق.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن اللواء الوائلي قوله: المعارك لا تزال مستمرة في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة الجوف وسط تقدم مستمر لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من طيران التحالف، مشيرا إلى أن الأبطال سبق وأن تمكنوا من تطهير جبال “الصبايغ” وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطعوا خطوط إمدادات المليشيات الحوثية.

وأضاف “المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد سواء بنيران أبطال الجيش أو بغارات مقاتلات التحالف التي تمكنت من تدمير 3 عربات و7 أطقم وآليات قتالية”.
ولفت القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة، إلى أن الانتصارات في جبهات الجوف ستتوالى خلال الساعات والأيام القادمة، منوهاً إلى المعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش والالتفاف المجتمعي الكبير حول القوات المسلحة.

ودأبت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في سياستها ومشروعها الطائفي والتدميري، على انتهاج العديد من وسائل الإرهاب، ومنها ما تقوم به من تفجير للمنازل بعد تفخيخها، وتلجأ إلى تدمير وتفجير منازل المواطنين في انتهاك صاريخ لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *