الرياضة

حطين والقادسية في قمة مفصلية وجدة يواجه النهضة

حائل- خالد الحامد

تنطلق اليوم الجولة الـ 35 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى؛ بإقامة 6 لقاءات غاية في الأهمية، وهي جولة شبه حاسمة للكثير من الأمور؛ إذ ستبتسم للبعض، وقاسية على الآخرين، وستكون اللقاءات كالتالي..

النهضة vs جدة
في الدمام ستقام مباراة النهضة وجدة، وستكون نتيجتها حاسمة للفريقين؛ لتحسين مركزيهما في سلم الترتيب بعد أن فقدا فرصة الصعود ، المضيف يمتلك 52 نقطة بالمركز الخامس ، في المقابل الضيف يمتلك 50 نقطة بالمركز الثامن.

نجران vs الكوكب
رغبة في الهروب من صراع الهبوط، يلتقي نجران مع الكوكب للتمسك بالأمل في البقاء. نجران يمتلك 44 نقطة في المركز 12، ويأمل بالنقاط الثلاث من أجل البقاء ، في المقابل الكوكب المنتشي بفوزه على أحد ، يمتلك 38 نقطة بالمركز15، سيحاول الفوز، ومحاولة البقاء رسميًّا في حال تعثر فرق المؤخرة.

حطين vs القادسية
في جازان، يحل القادسية ضيفا ثقيلا عل مضيفه حطين، الذي واصل التدهور والتراجع، ودخل منطقة الخطر بعد تعادله مع نجران. حطين بالمركز الأخير برصيد 31 نقطة ، وسيحاول النهوض من كبوته، وضمان البقاء في حال تعثر فرق المؤخرة على شرط فوزه باللقاءات القادمة، وعلى الطرف الآخر القادسية تهمه النقاط الثلاث أكثر، ويأمل في الفوز، وانتظار تعثر بقية المنافسين؛ لخطف بطاقة الصعود؛ إذ يمتلك في رصيده 63 نقطة في المركز الثالث .

التقدم vs الخليج
يلتقي التقدم مع الخليج، في محاولة للفكاك من خطر الهبوط. التقدم رصيده 33 نقطة بالمركز 17 ويمر بفترة عصيبة، ويأمل بتخطيها بفوزه اليوم. على الطرف الآخر يدخل الخليج برصيد 39 نقطة بالمركز 14، ويأمل في الفوز، وانتظار تعثر بقية المنافسين؛ ليقترب من المنطقة الدافئة.

البكيرية vs الشعلة
على ملعبه، يستضيف البكيرية الشعلة في مباراة تهم البكيرية الذي يمتلك 56 نقطة بالمركز الرابع، في المقابل الشعلة يمتلك 45 بالمركز 11، وسيلعب بلا ضغوطات كبيرة كون فوزه سيدفع به لتحسين مركزه، فيما خسارته لن تشكل خطرًا عليه.

أحد vs المجزل
وفي المدينة المنورة، يحل المجزل صاحب المركز 19 ضيفا على أحد صاحب المركز الخامس بـ 56 نقطة ورغم تفوق أهل الأرض إلا أن المجزل يبحث عن خيط النجاة والهروب من شبح الهبوط على أمل تعثر منافسيه في قاع الترتيب .. الفريق الأحدي يتطلع للفوز على أمل أن تخدمه النتائج الأخرى في المنافسة على الصعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *