المرأه صحة و عافية متابعات

وصفة سحرية للحفاظ علي جمال شعرك ومنع تساقطه وتقويته

قالت خبيرة التجميل عبير السيد أن جمال الفتاة العربية يختلف عن جمال الفتاة الأوروبية أو الفتاة الإفريقية أو الشركسية أو غيرها، رغم أن الشعوب اليوم اختلطت وتعددت صفات الجمال وأصبحت البنت تجمع صفات الجمال من كل عرقٍ جمال شعرك.

 ولتقوية  الشعر  توضح عبير  يجب  اتباع  نظام  معين من خلال استخدام الفيتامينات الضرورية للحفاظ  علي صحة وجمال الشعر وتقوية  جذور  الشعر من الجذور  ومنع سقوطها ن لذا ينصح باستخدام فيتامين B7 المعزز لنمو الشعر لاحتوائه علي مادة الكيراتين فهو ضروري لنعومة وتقوية الشعر ، ويمكن  الحصول عليه من الفول والبيض  والعدس.

  وأوضحت  عبير السيد  ان  فيتامين D له دورا أساسيا في انبات شعر جديد وعلاج تساقط الشعر،  ويمكن الحصول عليه من تناول الأسماك والحليب وينتجه الجسم مع التعرض للشمس.

  وأشارت  إلى أن  فيتامين E  يساعد على  تنشيط  جذور  الشعر وتخفيف التهابات فروة الرأس وحماية الشعر من التلف ونحصل عليه من تناول الخضار واللوز وفول الصويا.

وقالت ان فيتامين A ضروري لتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر كما ان نقصه يسبب تساقط الشعر، ويوجد في العديد من الأطعمة كالخضار الورقية والجزر والبطاطا والسمك.

وأشارت إلى أن فيتامين C من الفيتامينات الضرورية للشعر، لأنه يحفز إنتاج شعر جديد ويقلل جفاف فروة الرأس ونقصانه يؤدي إلي جفاف الشعر وتقصفه، واهم مصادره تناول البرتقال والفراولة والكيوي والسبانخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *