الأولى

شاهد.. زغرودة سودانية وهتاف بإسم الملك سلمان

الخرطوم : البلاد

أطلقت سيدة سودانية زغرودة فرح وهتفت بإسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وذلك تقديراً للمساعدات الإنسانية التي ترسلها السعودية بإستمرار للمتضررين من الكوارث والفيضانات في أنحاء السودان المختلفة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع المرأة السودانية في إحدى المناطق المتضررة والمياه تحاصر المنازل وهي تهتف بعد زغرودة: (يعيش الملك سلمان النصر الناس من المياه ومن الغرق .. يعيش الملك سلمان).

ووصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم (الأحد) الماضي، طائرة إغاثية سعودية سيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في إطار الاستجابة العاجلة لمساعدة الأشقاء السودانيين المتضررين من كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخرا ، وذلك إنفاذا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

وتحمل الطائرة التي حطت في مطار الخرطوم الدولي، 90 طنا من المساعدات الإيوائية والغذائية تشتمل على 300 خيمة و 300 حقيبة إيوائية و 1.800 بطانية و210 سلال غذائية و 40 طنا من التمور.

وسيتم تقديم المساعدات عن طريق منظمة الاغتنام للتنمية البشرية الشريك المحلي المنفذ للمركز بالتنسيق مع سفارة المملكة في الخرطوم، يستفيد منها 31.980 فردا، لتوزيعها في مدينة شرق النيل بولاية الخرطوم ، ومدينة أم بنين بولاية سنار، ومدينة المناقل بولاية الجزيرة، علما بأنه رافق الطائرة فريق مختص من المركز للإشراف على عملية تسليم المساعدات على المتضررين في الولايات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *