الرياضة

رونالدو خارج قائمة الأغلى في الكالتشيو

جدة- البلاد

كرة القدم لا ترحم أساطيرها ونجومها عند تقدم أعمارهم، على الأقل عند تحديد القيمة السوقية لهم، فعلى سبيل المثال النجم البرتغالي رونالدو، رغم موسمه الرائع مع فريقه يوفنتوس، إلا أنه وجد نفسه خارج قائمة أغلى 5 لاعبين في بطولة الدوري الإيطالي. رونالدو سجل 37 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة في الموسم الماضي، ونافس الإيطالي تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، على جائزة الحذاء الذهبي حتى اللحظات الأخيرة، ورغم ذلك احتل المركز السابع في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في “الكالتشيو”.

وأوضح موقع “ترانسفير ماركت” المختص بسوق اللاعبين، أنّ قيمة رونالدو حالياً تبلغ 60 مليون يورو، مع بلوغ أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني السابق 35 سنة، بينما يتصدر البلجيكي روميلو لوكاكو هداف إنتر ميلانو (27 سنة) القائمة بقيمة 85 مليون يورو. كما أنّ رونالدو لم يعد الأعلى قيمة تسويقية في “اليوفي”، إذ يتقدم عليه الأرجنتيني باولو ديبالا (26 سنة) في المركز الثاني بـ 80 مليون يورو، والهولندي ماتيس دي ليخت (21 سنة) في المركز الثالث بـ 70 مليون يورو، بالتساوي مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (23 سنة) نجم فريق إنتر ميلانو. كذلك يتفوق على رونالدو، مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي (29 سنة) بالتساوي مع الصربي ميلينكوفيتش سافيتش (26 سنة) لاعب وسط لاتسيو بقيمة 65 مليون يورو.

وتتساوى قيمة رونالدو في “الميركاتو” مع الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب وسط إنتر ميلانو وزميله المدافع الهولندي ستيفان دي فري، والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس فريق ميلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.