المحليات

إشادة عربية بجهود الأرصاد السعودية خلال الجائحة

جدة- ياسر بن يوسف

أشاد المشاركون في الاجتماع الرابع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية بالأعمال المميزة للأرصاد السعودية خلال فترة الحظر؛ بسبب جائحة كورونا كما أقروا شعار يوم الأرصاد العربي 2020م (المناخ .. وسلامة المجتمع ) الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام.

جاء ذلك لدى ترؤس المملكة للاجتماع عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) حيث أكد نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام أن يوم الأرصاد العربي الذي أقر خلال اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد في دورته السابقة يعد تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

وقال: إن الاحتفال بيوم الأرصاد العربي لهذا العام يأتي في ظروف خاصة يشهدها العالم مما يتطلب ضوابط محددة يجعلنا أمام تحد لإبراز مهامنا وأدوارنا في مجال الأرصاد أسوة بالقطاعات الأخرى التي تسعى إلى تحقيق أهدافها في ظل هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن المملكة ممثلة في الأرصاد الجوية قدمت دوراً بارزاً في التفاعل مع جميع المستفيدين خلال فترة الحظر، سواء في جانب الخدمات اليومية أو برامج التوعية والتثقيف.

وعرض الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة رئيس الاجتماع حسين القحطاني تجربة المملكة في مجال التوعية والإعلام مؤكدًا أن وجود الأنظمة والتشريعات للأرصاد سوف تسهم في تنظيم المعلومة الأرصادية وتحد من التشويش على معلومات الرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *