الدولية

الحوثي ينفذ إرهابه بالتنسيق مع “القاعدة” و”داعش”

البلاد – وكالات

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس (الثلاثاء)، أن ميليشيات الحوثي لم تخض قط أية معارك مع العناصر الإرهابية منذ انقلابها حتى الآن، بل أطلقت سراح عدد منهم من السجن بعد سيطرتها على صنعاء.
وقال في تغريدات له على “تويتر”، إن محاولات الحوثيين صناعة انتصارات إعلامية عن مواجهات مع القاعدة وداعش هي محض خداع للرأي العام، ومحاولة لتحسين صورتها خارجيا، والتغطية على فضيحة تنسيقها الميداني مع الجماعات الإرهابية، التي تكشفت بوضوح في المعارك الدائرة بين الشرعية والميليشيات في البيضاء.

ولفت إلى أن التعاون والتنسيق الميداني بين مليشيات الحوثي وتنظيمي “داعش، القاعدة” في استهداف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل المؤيدة للشرعية الدستورية، يحقق مصلحة الطرفين في تقويض حضور الدولة وتوسيع رقعة الفراغ الأمني كمناخ ملائم لانشطتهم الإرهابية ويحقق أهدافهم المشتركة، مؤكداً أن الميليشيات الحوثية أطلقت سراح عدد من العناصر الإرهابية من سجن الأمن السياسي بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء، بينهم عدد من قيادات القاعدة بناء على تفاهمات سابقة. وأضاف “أفرج الحوثيون في 13 نوفمبر 2018 عن 20 عنصرا، بينهم 16 من عناصر القاعدة، و4 من داعش”.

وقطع الأرياني بأن ميليشيات الحوثي سيطرت في الآونة الأخيرة على بعض المواقع في البيضاء، وهي مناطق خارج سيطرة الحكومة الشرعية ومجاورة للحوثي، بتنسيق مسبق وتفاهمات مع التنظيمات الإرهابية التي تنشط في البيضاء، حيث نفذت العناصر الإرهابية سلسلة انسحابات قبل وصول الميليشيات واندلاع أية مواجهات في المنطقة، مشيراً إلى أن داعش شارك ميليشيات الحوثي في فرض حصار على منطقة ذي كالب ومحاولة كسر جبهة عقبة زعج، وتسهيل الالتفاف على المقاومة في زعج، كما تواجدوا في الخطوط الخلفية بمنطقة نجد الشواهر مع تقدم الميليشيات نحو المشيريف قبل أن يغادروها بعد معركة وهمية باتجاه رداع عبر الطريق الرئيسي ومرورا بنقاط حوثية.

من جهة ثانية، تتوالى خسائر الانقلابيين في صفوف قيادييهم وعناصرهم، إذ اعترفت ميليشيات الحوثي بمقتل القيادي ياسر يحيى محمد شرف القدمي، دون تحديد مكان مقتله.
وأوضحت مصادر محلية أن “القدمي من القيادات المقربة من زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وعدد من قيادات الصف الأول للميليشيات”، مبينة أن القيادي الآخر في الميليشيات محمد أمير الحوثي، قتل أيضاً مع عشرات من مرافقيه في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني بمنطقة الضيق بجبهة صرواح غرب مأرب، كما لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، الاثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة عندما حاولوا زرعها على أطراف منطقة الحمينية بمديرية حيس جنوب الحديدة، غربي اليمن، وفقا لالإعلام العسكري للقوات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *