الرياضة

الاتحاد والفتح يعززان حظوظهما في البقاء والرائد ضحية الاتفاق

جدة – هلال سلمان
تصوير- فيصل صالح

أنعش فريق الاتحاد بآماله بالبقاء في دوري المحترفين بعد فوزه الكبير على الفيحاء(4-1) أمس في الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تقدم الاتحاد بهدفين مبكرين أحرزهما نجمه رومارينيو في الدقيقتين 3 و5، وقلص نيتو الفارق للفيحاء في الدقيقة 28، قبل أن يضيف فهد المولد هدفين للعميد من ركلة جزاء بالدقيقة 68، ومن صاروخية في الدقيقة 77، ليثأر الاتحاد من هزيمته ذهابا بالنتيجة ذاتها.

ليرفع الاتحاد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ 11 مبتعدا عن مراكز الخطر، في حين تراجع الفيحاء للمركز الـ 13 بعد تجمد رصيده عند 29 نقطة.

وفي الدمام، اكتسح الاتفاق ضيفه الرائد(4-0) حيث تقدم (النواخذة) مبكرا بهدف عبدالله السالم في الدقيقة 7، وأضاف الفرنسي سليمان دوكارا الثاني في الدقيقة 13، قبل أن يسجل السلوفاكي فيليب كيش الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، واختتم هزاع الهزاع مهرجان الأهداف في الدقيقة 95.

ليرتقى الاتفاق للمركز السابع برصيد 39 نقطة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 42 نقطة في المركز السادس.
وعاد أبها بنقطة ثمينة من ملعب الشباب بعد أن تعادل معه (1-1) حيث سجل الكولومبي أسبريا هدف التقدم لليث في الدقيقة 12، ثم أضاع البرازيلي سيبا ركلة جزاء للشباب تصدى لها بنجاح حارس أبها عبد العالي المحمدي، وتعادل التونسي سعد بقير لأبها في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يطرد الحكم لاعب الشباب عبد الملك الخيبري في الدقيقة 90.

وأضاف الشباب نقطة لرصيده ليصل إلى 39 نقطة لكنه تراجع للثامن بفارق الأهداف عن الاتفاق، فيما بات رصيد أبها 34 نقطة وظل تاسعا.

وشهدت مباراة الحزم والفتح إثارة كبيرة وانتهت بفوز الأخير (4-3). تقدم الفتح بهدف سفيان بن دبكة في الدقيقة 18، وتعادل الحزم من ركلة جزاء في الدقيقة 40 سجلها ستراندنبيرغ، وأضاف (النموذجي) هدفين في الشوط الثاني سجلهما تي فريدي (الدقيقة 49) وباشكيم قادري (51) ليرد الحزم بهدفه الثاني عبر أسامة الخلف (59) ثم سجل علي الحسن الرابع للفتح في الدقيقة 80، وقلص الحزم الفارق بهدف عبد الرحمن اليامي في الوقت بدل الضائع.

ليصعد الفتح للمركز الـ 12 برصيد 29 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الفيحاء، فيما تجمد رصيد الحزم عند 27 نقطة وتراجع للمركز الـ 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *