الرياضة

ساعات على نهائي دوري أبطال أوروبا..

التشكيل المتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا (باريس- بايرن)

نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي وجهًا لوجه مع بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سهرة اليوم الأحد بملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويأمل الفريق الباريسي الذي وصل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، في الفوز بالبطولة لحصد الرباعية باعتباره فائزًا بمسابقتي الدوري والكأس وكأس الرابطة الفرنسية.

بينما استعاد الفريق البافاري نسقه المعتاد منذ تولي هانز فليك تدريبه واكتسح الجميع على المستوى المحلي والقاري، وهو الفائز بالبوندزليجا والكأس في ألمانيا.

يمكن اعتبار الفوز بـ نهائي دوري أبطال أوروبا بمثابة تكليل لموسم قوي لكلا الفريقين اللذان دمرّا جميع الخصوم في كل المسابقات.

فاز باريس بالثلاثية المحلية 4 مرات في آخر 6 مواسم، بينما حصد بايرن ميونيخ ثلاثية الدوري والكأس والأبطال مرة واحدة فقط في تاريخه.

بالنسبة لباريس فإنه استعاد خدمات لاعبيه ماركو فيراتي وإدريسا جاي في خط الوسط، وأصبح بإمكانهما اللعب بصفة أساسية في اللقاء.

من المنتظر أن يدخل المدرب توماس توخيل المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 بالاعتماد على المثلث الهجومي دي ماريا ومبابي ونيمار.

ثلاثية الوسط لن تخلو من ماركينيوس وبجانبه أندير هيريرا، وإدريسا جاي العائد من الإصابة، بينما من المرجح أن يبقى فيراتي كورقة رابحة.

الدفاع لن يشهد أي تغييرات، من اليمين إلى اليسار كيهرير وتياجو سيلفا وكمبيمبي وبيرنات، من خلفهم الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس.

بايرن بالـ 4-2-3-1 يبدو أكثر ثباتًا على تشكيلته، باستثناء عودة بافارد من الإصابة، التي تعني الزج بجوشوا كيميتش في خط الوسط إلى جانب جوريتسكه.

بينما سيكون تياجو ألكانتارا على مقاعد البدلاء. لا خلاف حول الخط الخلفي بوجود بواتينج وألابا في القلب، ديفيز في اليسار، ومن ورائهم مانويل نوير.

الهجوم لن يشهد تغييرات، فكما بدأ فليك في المباريات السابقة، توماس مولر صانع ألعاب أمامه مباشرة ليفاندوفسكي، جنابري يسارًا وبيرسيتش يمينًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *