المحليات

أخبار سريعة

أمير القصيم يطلع على مبادرة الطاقة النظيفة

بريدة- البلاد
التقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في مكتبه بالإمارة ,أمس رئيس لجنة أهالي البكيرية المهندس علي السويلم , وأعضاء لجنة الأهالي بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وذلك لعرض مبادرة مدينة الطاقة النظيفة في المملكة.
وأشار رئيس لجنة الأهالي المهندس علي السويلم إلى سعي الأهالي خلال ثلاث سنوات لتحقيق الهدف المنشود بأن تكون البكيرية مدينة الطاقة النظيفة الأولى بالمملكة، والتي ستحقق الكثير من الوظائف لأبناء وبنات المنطقة.
وأشاد سموه بما شاهده واطلع عليه بخصوص مدينة الطاقة التي تتبناها لجنة أهالي البكيرية ، لتكون رقماً مميزاً في هذا الوطن المعطاء، وأن يكون لها قصب السبق في تخريج رواد أعمال الطاقة النظيف وليمكن المحافظة من أن تكون رائدة في هذا المجال.

أمير الشمالية يرأس اجتماع التميز المؤسسي


عرعر-واس
‏‎رأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بقاعة الاجتماعات بالإمارة، اجتماع التميز المؤسسي بحضور وكلاء الإمارة وعدد من المستشارين .
وناقش الاجتماع محفزات وعوائق إعداد وتنفيذ مهام الإمارة وخططها ومبادراتها التنموية، وما حققته الإمارة من تقدم في مجال تطوير الكوادر البشرية الوطنية، وتطوير الأنظمة الالكترونية، وفي مجال تطوير أداء جميع الإدارات وفق مؤشرات قياس الأداء، إضافة لمناقشة بدائل رفع كفاءة الإنفاق وما تحقق بهذا المجال.كما بحث الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ استراتيجية الإمارة في تنمية المنطقة بالتعاون مع الإدارات الحكومية، والغرفة التجارية والصناعية بعرعر، ومجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة.

مشروعات تنموية في سكاكا

سكاكا – البلاد
اطلع الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على عرض عن عدد من المشروعات التنموية والتطويرية التي تعتزم أمانة المنطقة تنفيذها في سكاكا. جاء ذلك خلال استقباله أمس، أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان وعدد من وكلاء الأمانة مطلعاً على عرض من الشرعان عن جهود الأمانة في مكافحة التشوه البصري والعمل على تطوير بعض المواقع والميادين في سكاكا، ومخططات تطوير المنطقة المحيطة لقلعة زعبل الأثرية، وتطوير الوسط التجاري بسكاكا، وتحسين عدد من التقاطعات والميادين، وتطوير تنمية الاستثمارات البلدية للأمانة والبلديات التابعة.ووجه سموه بشراك شباب وفتيات المنطقة في الأعمال الفنية والاستفادة من إمكانيات الفنانين التشكيليين.

خدمات المياه بجازان

جازان – البلاد
استقبل الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه أمس رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن سعيد العمري، ومدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر بن ناصر جبر.
واطلع سموه على تقرير إنجازات الإدارة العامة لخدمات المياه لعام ٢٠٢٠ ، والخدمات التي تقدمها في المنطقة والمشروعات الجاري تنفيذها والمستقبلية ورفع نسبة تغطية خدمات المياه والصرف الصحي، وخفض نسبة الفاقد في شبكة المياه، والاستفادة من المياه المعالجة ثلاثياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *