الرياضة

الهلال يحبط مفاجأة الفتح ويقترب من اللقب

متابعة- هلال سلمان
تصوير – عثمان الشمراني

عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفوزه الصعب أمس على الفتح (2-1) في جولة (احفظ شعارك) الـ 24، واقترب من تحقيق اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة، فيما تجمد رصيد الفتح عند 22 نقطة في المركز الـ 14.

تقدم الهلال عبر هدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميز من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) ونفذها (الأسد) بنجاح في الدقيقة 38، ونجح الفتح في إدراك التعادل في الدقيقة 53 بهدف من نيران صديقة عبر غوميز أيضا الذي حول برأسه الكرة بالخطأ في شباك المعيوف.

واحتسب الحكم البلغاري جورجي كاباكوف ركلة جزاء للفتح لكن المغربي مروان سعدان أهدرها في الدقيقة 82.
وبعدها سجل غوميز من ركلة جزاء الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 87، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا بفارق هدف في المركز الثاني خلف هداف النصر حمدالله.

واستعاد فريق النصر توازنه بعد خسارة الديربي، بفوز ثمين من ميدان أبها بنتيجة (2-0) أمس، حيث سجل له هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 58، ليعزز صدارته للهدافين برصيد 19 هدفا، ثم أضاف النيجيري أحمد موسى الهدف الثاني بعد 4 دقائق، ليرتفع رصيد النصر إلى 48 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد أبها عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وفي الرياض، فاز الشباب على التعاون بهدف وحيد، سجله عبد المجيد الصليهم في الدقيقة 67، ليرفع (الليث) رصيده إلى 37 نقطة صعد بها للمركز السابع، فيما تجمد رصيد (السكري) عند 32 نقطة وظل في المركز العاشر.

وأنعش العدالة آماله الضئيلة في البقاء وحقق فوزه الرابع في الدوري بعد عودة (ريمونتادا) أمام الحزم الذي تقدم بهدف السويدي كارلوس ستراندنبيرغ في الدقيقة 24، محرزا هدفه الـ 11 في الدوري، لكن العدالة أدرك التعادل عبر كارلوس أندريا في الدقيقة 64، قبل أن يسجل هدف الفوز بواسطة رياض شراحيلي في الدقيقة 75.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد العدالة إلى 20 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير، فيما تجمد رصيد الحزم عند 24 نقطة في المركز الـ 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *