متابعات

أقوى 10 سعوديات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2020″، وتتضمن القائمة سيدات الأعمال اللتي أسسن علامات تجارية ناجحة في مجال الموضة والأزياء والجمال، وشملت القائمة 10 رائدات أعمال سعوديات في مجالات الموضة والأزياء والتجميل واللياقة البدنية وهم:

مصممة الأزياء رزان العزوني والتي أسست علامتها التجارية بنجاح باهر حيث جذبت منتجاتها نجوما عالميين مثل إليزابيث بانكس وكيندل جينر .

 

أما مصممة الأزياء  أروي البنوي التي جذبت علامتها التجارية العديد من المشاهير حول العالم مثل جادن سميث وجيسي جي وكريس جينر .

 

و مصممة الأزياء هنيدة صيرفي، التي ارتدت من أزياءها شخصيات شهيرة مثل بريانكا شوبرا وشاي ميتشل ودوف كاميرون وأنغام.

 

 أما مصممة الأزياء  نوره آل شيخ التي أطلقت علامتها التجارية في 2012 بمجموعة من الملابس الجاهزة التي تحمل اسمها ، يجري عرض تصاميمها في العديد من المناسبات في نيويورك ولاس فيغاس .

 

و دانة العلمي التي تشغل منصب عضو مجلس إدارة في مجلس الغرف السعودية، وفي لجنة غرفة تجارة جدة لتجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ولجنة سيدات الأعمال الشباب.

 

بالإضافة إلى مصممة المجوهرات نورة الفيصل التي جمعت تصاميمها بين الثقافتين الغربية والعربية، كما أنشأت “أظلال” وهى منصة جديدة في الرياض، تدعم مجال التصميم المحلي في المملكة.

 

ومصممة الأزياء شهد الشهيل المعروفة بمعطف الشتاء للرجال الذي أعيد تصميمه للمرأة العصرية ويسمى farwa وقد ارتدت الملكة رانيا هذا المعطف في حفل تخرج ابنتها.

 

ومنيرة التميمي التي تخصصت بتصميم وإنتاج الأحذية و اكتسبت شهرة واسعة بعد جذب العديد من المشاهير مثل أحلام وأبهيشيك باتشان .

 

و نور التميمي  التي أصبحت علامتها التجارية حلقة وصل بين الفن المعاصر والموضة من خلال مجموعات من الأحذية ذات الإصدار المحدود.

 

أما مدربة اللياقة البدنية فاطمة باطوق التي أسست علامتها التجارية بعد أكثر من 15 عاما من الخبرة في مجالها، وهى تعد أول سيدة تحصل على رخصة من المملكة السعودية العربية لتأسيس صالة لياقة بدنية عام 2015 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *