متابعات

مسؤولون أمريكيون يبشرون بلقاح قريب لـ”كورونا”

واشنطن – وكالات

أكد مسؤولون أمريكيون، أن اللقاح الذي طورته إحدى الشركات الأمريكية لمكافحة مرض “كوفيد-19″، يمكن أن يصبح جاهزاً للاستخدام على نطاق واسع بحلول نهاية العام.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة “مودرنا” أن البدء بتجربة اللقاح على 30 ألف متطوع أثبت أنه آمن وفعّال، وهو ما يمثل آخر عقبة قبل حصول اللقاح على موافقة الجهات التنظيمية. وتعتبر هذه التجربة أول دراسة من نوعها في مرحلة متقدمة في إطار برنامج الإدارة الأميركية للإسراع بوضع تدابير ضد فيروس كورونا المستجد، بينما يزيد حديث المسؤولون الأمريكيون الأمل في أن يسهم لقاح فعّال في القضاء على الوباء.

وحصلت الشركة الأمريكية، التي لم تنتج لقاحاً من قبل، على نحو مليار دولار من الحكومة الأمريكية التي تسهم في تمويل العديد من الأبحاث حول اللقاحات، وذلك ضمن برنامجها “أوبيريشن وارب سبيد”. ويخضع أكثر من 150 لقاحاً مرشحاً لفيروس كورونا حالياً لمراحل مختلفة من التطوير، ومن بينها نحو 24 لقاحاً تخضع لتجارب على البشر حالياً، بينما تعمل شركات صنع الدواء على زيادة الإنتاج في وقت تجرى فيه التجارب للاستجابة في أقرب وقت ممكن لمواجهة الفيروس الذي لا يزال ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *