المرأه صحة و عافية متابعات

فوائد لا تنتهي لجمالك وصحتك من زيت الضرو..تعرفي عليها!

يعد زيت الضرو من الزيوت الطبيعية التي يتم إنتاجها من نبات يسمى الضرو أو ما يعرف بـ “المستكة”، يحتوي زيت الضرو على الكثير من المركبات التي تساعد على حماية الجسم من التعرض إلى الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا مما يتسبب في الإصابة بالسرطان، كما أنه يساعد على قتل الخلايا السرطانية بالجسم.

ويساهم الضرو في علاج السعال و التخلص من التهاب الشعب الهوائية، ويعمل على تحسين الجهاز الهضمي بشكل أفضل وتحسين عملية الهضم ، ويساعد في التخلص من عسر الهضم ، ويساعد الضرو على تقليل التهابات المفاصل الروماتيزمية والتي تتسبب في حدوث السخونة والألم والتورم بالمفاصل.

ويعمل زيت الضرو على منع التهابات اللثة وتقليل نسبة تسوس الأسنان، كما يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويعتبر من المرطبات الجيدة للبشرة مما يمنحها النضارة والنعومة.

ويساعد زيت الضرو على تقليل الحبوب والندوب التي تصيب البشرة، والتخلص من الآثار الناتجة عنها، كما يساهم بشكل كبير في علاج حروق الشمس، ويعمل على تقليل حساسية الجلد والبقع الحمراء.

أما فوائد زيت الضرو للشعر

فيساعد في تقوية بصيلات الشعر التالفة مما يساعد على جعل الشعر قويا ولامعا، ويساهم في التخلص من التقصف الذي يصيب الشعر وهذا من خلال إضافة زيت الضرو إلى كمية من المايونيز وتطبيق الخليط على الشعر لمدة ساعة وغسله جيدا، و كما أن الضرو له خصائص في التخلص من القشرة التي تصيب الرأس حيث إنه يحتوي على مضادات الفطريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *