المحليات

أخبار سريعة

ختام معسكر الابتكار بأبها

أبها – مرعي عسيري
اختتمت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال المعسكر التدريبي الافتراضي للابتكار وريادة الأعمال والذي استمر لمدة 5 أيام .
وأوضح مدير المركز الدكتور محمد خماش المغربي أن المعسكر استضاف 5 من رواد الأعمال في عدة مجالات حيوية، وتجاوز عدد المسجلين في المعسكر الـ 1200 مسجل، فيما بلغ متوسط الحضور 998 حاضرًا لكل لقاء مثلوا 85 جهة بواقع 10 ساعات تدريبية ، مشيرا إلى أن المعسكر يأتي ضمن مشروع “مبادرون” وهدف إلى ‪تقديم مفهوم شامل عن ريادة الأعمال من خلال خبرات رواد أعمال بارزين ، ومناقشة تأسيس المشاريع والتوسع فيها واستراتيجيات وطرق الحصول على الاستثمار وأنواعه المختلفة..

مضاعفة العناية المركزة في بيشة

بيشة – البلاد
أعلنت وزارة الصحة عن زيادة نسبة أسرَّة العناية المركزة في مستشفيات بيشة بنسبة 110%وذلك ضمن جهودها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المحافظة وتجويدها بما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين الصحية.وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لما أعلنته “الصحة” مؤخرًا عن إضافة مايقارب 3000 سرير عناية مركزة، وذلك خلال90 يومًا في مختلف المستشفيات في جميع مناطق المملكة؛ بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، واستمرارًا لتطبيق أعلى معايير الوقاية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19.

تشديد الرقابة البلدية في العاصمة المقدسة

مكة المكرمة – البلاد
أكَّد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص على ضرورة تشديد الرقابة على المنشآت والمواقع المخالفة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” وإلزام الأسواق والمراكز التجارية بالطاقة الاستيعابية المحددة وإعداد خطة تنفيذية ميدانية لمواجهة الازدحام المتوقع قبل عيد الأضحى المبارك في الأسواق بمكة المكرمة، والابتعاد عن أماكن التجمعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية.ووجه جميع المراقبين والموظفين العاملين في الأمانة بالالتزام بالزي الرسمي والتحلي بالأخلاق الحسنة في التعامل. من جهة ثانية أبرمت أمانة العاصمة المقدسة عقداً لتشغيل وصيانة أبراج شبكات الإنارة بمكة المكرمة مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال شبكات الإنارة بقيمة 15.775.431 ريالاً، لمدة 36 شهراً ميلادياً من تاريخ استلام الموقع.

تصنيع دوائي بصيدلة جدة

جدة – صبحي الحداد
برعاية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تم توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الصيدلة ويمثلها عميد الكلية الأستاذ الدكتور هاني بن زكريا عصفور ومركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية ويمثله مدير المركز الدكتور ماجد بن كمال نور، وذلك لتأسيس وحدة التصنيع الدوائي بكلية الصيدلة بهدف توحيد الجهود والاستفادة من القدرات البشرية والبنية التحتية المتميزة بالجامعة لتوطين ونقل التقنية. حضر التوقيع وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحث العلمي ووكيل الكلية للتدريب و رؤساء الاقسام العلمية.

مجموعة “ابها عطاء ووفاء” تزور المطار

ابها – مرعي عسيري
قامت مجموعة “ابها عطاء ووفاء” برئاسة ناصر عبد الله العواد وبمشاركة عدد من أهالي ابها بزيارة لمطار أبها الدولي وتكريم المهندس الشاب احمد معيض ال سليم ، المدير عام مطار ابها الدولي والمطارات الجنوبيه ، وذلك بحضور عائض القحطاني مدير محطة السعوديه بأبها. وفي كلمته باسم المجموعة ، أشاد المهندس علي بن سعيد بن مسفر بجهود المدير العام في تحسين وتطوير المطار وإحداث نقله نوعيه في كافة مرافقه.
من جانبه رحب المهندس آل سليم بالجميع وشكرهم على هذه البادرة ، مجددا الشكر لسمو أمير منطقة عسير على اهتمامه الكبير بتطوير مطار ابها ، وكذلك رئيس الطيران المدني ومساعده.
وفي ختام الزيارة قام الجميع بجولة على مرافق المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *