صحة و عافية متابعات

الآيس كريم يمنع السرطان و جلطات الدم

يعد الآيس كريم من المثلجات التي يفضلها الكثيرون خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، كما يعرف بأسماء مختلفة نظرا لثقافة كل دولة و منها: البوظة، الجيلاتي، جلاتو، الدندورمة، المثلجات، الآيس كريم.

ويتكون الآيس كريم من ماء وحليب خالي الدم وعصير فواكه أو شيكولاتة أو مكسبات طعم ولون ورائحة، ويحتوي الآيس كريم على العديد من الفيتامينات مثل A, B6, B12, C, D, E كما أنه يحتوي على فيتامين K  الذي يمنع الجلطات بالدم.

كما أن الآيس كريم يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والدهون.

ويحتوي الآيس كريم على كميات وفيرة من الكالسيوم والفسفور الضروري لبناء العظام ، كما وجد الباحثون أن الكالسيوم يقلل من احتمالية تكون حصوات الكلى ويساعد في التقليل من تقلبات المزاج وأعراض ما قبل الطمث للسيدات.

كما أنه يعمل على تحفيز المخ لإفراز هرمون السعادة الذي يقلل من مستوى التوتر في الجسم وهو مصنوع من اللبن الذي يحتوي على التريبتوفان الذي يعتبر مهدئا طبيعيا ويساعد على إرخاء الجهاز العصبي وتخفيف أعراض الأرق، كما أن كميات الكالسيوم التي توجد في الآيس كريم تقلل من حدوث سرطان القولون.

ولكن يحذر الأطباء من الإفراط في تناول الآيس كريم لأنه يسبب زيادة في الوزن، لذلك ينصحوا بتناوله بكميات لا تزيد عن مرتين أسبوعيا ومقدار 150 جرام في المرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *