الرياضة

5 أسباب تنقل ميسي إلى إنتر ميلانو الإيطالي

ميسي

رصدت وسائل إعلام إيطالية مؤخرًا بعض النشاطات لوكيل أعمال ليونيل ميسي في مدينة ميلانو، فيما اعتبرته تمهيدًا لانتقال اللاعب إلى أحد أندية المدينة.

وذكرت قناة “راي سبورت” الإيطالية الشهيرة أن خورخي ميسي شوهد في الفترة الأخيرة بمدينة ميلانو الواقعة في إقليم لومبارديا شمالي البلاد.

وأوضحت أنه ابتاع شقة فاخرة في أحد الأحياء الراقية بالمدينة، وسيكون توقيع العقود طليعة شهر أغسطس القادم وسط اهتمام إعلامي كبير (1).

ويربح ميسي سنويًا أرباحًا من كرة القدم تعادل 60 مليون يورو، وستنخفض هذه النسبة إن انضم إلى أحد الأندية الإيطالية بواقع 39.5 مليونًا.

والعلة هي انخفاض عقود الرعاية في إيطاليا مقارنة بإسبانيا، كما أن الأجر السنوي سيكون أقل بطبيعة الحال لانخفاض سقف الرواتب بالكالتشيو.

بيد أن قانون الضرائب الجديد المعمول به في إيطاليا، قد يكون سببًا في انجذاب ميسي إلى البلاد، وهو الذي عانى قبلًا من هذا الأمر في إسبانيا (2).

طالع أيضًا..
دعوى جديدة ضد الأهلي بسبب دجانيني
فيديو: ميلان يدك شبــــاك بولونيا بخماسية
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وتشيلسي (5-3)
44 ألف يورو “تكلفة الدقيقة الواحدة” لنجم برشلونة!
لامبارد يطلب 4 لاعبين لتكوين “تشكيلة أحلام” تشيلسي

إذ ينص القانون المواتي على احتساب ضرائب على 50% من المداخيل، وليس 100% كما في اعتاد اللاعب في الملاعب الإسبانية.

كريستيانو رونالدو يتمتع بتلك الميزة حاليًا، إضافة إلى ذلك فإن اللاعب الذي مكث 9 سنوات أو أكثر في البلاد الإجنبية، ثم انتقل إلى إيطاليا.

يتم خصم 100 ألف يورو سنويًا من أرباحه لمدة 15 عامًا. تحديد النسبة ساهم بشكل ملحوظ في استقطاب الدوري الإيطالي لبعض النجوم مؤخرًا.

ويظل إنتر ميلانو طرفًا مفضلًا لاحتضان ميسي في ظل التخبط الإداري الذي يعاني منه الغريم آي سي ميلان في السنوات المنصرمة.

ويحاول النيراتزوري إحداث نقلة نوعية على صفقات الدوري الإيطالي ككل، من خلال محاذاة يوفنتوس كما فعل مع رونالدو، وجلب لاعبين عالميين.

أما بالنسبة لميسي نفسه، فإن احتمالات خروجه من برشلونة ازدادت في الفترة الأخيرة بعد تدهور الحالة الفنية للنادي وخسارته لقب الدوري (3).

وعدم وضوح مشروع جدي من طرف الإدارة، التي تستعد لإجراء انتخابات رئاسية العام القادم وسط حذر وتشاؤم كبير من أنصار الفريق الكاتالوني (4)

ينقضي عقد اللاعب الأرجنتيني صيف 2021، ولم يتوصل بعد إلى اتفاق حول تجديد عقده، فيما يبدو أنه يفكر بالفعل في مغادرة النادي (5).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *