الإقتصاد

استمرار صرف تعويضات العقارات في مشروع نيوم

تبوك-البلاد

يواصل البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق “تنمية” صرف التعويضات المالية لأصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المرحلة الأولى من مشروع نيوم، وذلك بمقر إمارة منطقة تبوك.
وكان البرنامج ، قد أوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل مراكز «شرما، قيال، الخريبة، العصيلة، الصورة، بئر فحيمان»، ويأتي الصرف بعد إعلانه الشهر الماضي عن الانتهاء من أعمال الحصر.

وأضاف أنه نفّذ كل الأعمال الميدانية، بدءاً من الحصر وانتهاء بالإعلان عن البدء بإجراءات صرف التعويضات في وقت قياسي، وقبل المدة المحددة في الجدول الزمني لخطة البرنامج، وذلك حرصاً على تعويض المستفيدين على دفعات متتالية في أسرع وقت.
وأكد البرنامج حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الاهتمام بكل ما من شأنه تحقيق التنمية والرفاه للمواطن، مبيناَ أنه سيتم تقديم إعانات مالية إضافية لسكان مراكز المرحلة الأولى، بالإضافة إلى مجموعة من الحزم الاجتماعية والاقتصادية.

ويُعد مشروع «نيوم» المشروع الأكثر طموحاً على مستوى العالم، والذي يتم تطويره على مساحة 26500 كلم2 في شمال غربي السعودية، ويقع على أحد أهمّ الطرق الاقتصادية في العالم بمحاذاة البحر الأحمر وخليج العقبة لتشكّل نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا. وسيكون المشروع أحد ركائز التحول الاقتصادي للمملكة لتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال قطاعات «نيوم» الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *