صحة و عافية متابعات

في زمن الكورونا.. عزز مناعة جسمك بالمورينجا

تعد المورينجا مصدرا لمضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد على التقليل من تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة، التي ينتج عن زيادتها حدوث الإجهاد التأكسدي المرتبط بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

كما تحتوي المورينجا على فيتامين ج الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعة في الجسم، بينما يساعد فيتامين أ على المحافظة على الغشاء المخاطي، الذي يخفف من الإصابة بالعدوى في كل من الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

وتعمل أيضا المورينجا على تخفيف حدة الربو وذلك وفقا لما ورد في دراسة أولية نشرت في مجلة indian journal pharmacology، وتساعد المورينجا على تقليل مستويات السكر في الدم، كما تساهم في تقليل الكوليسترول بالدم، وتمنع المورينجا تصلب الشرايين بنسبة 86% .

وقد أشارت دراسة أولية أن مستخلص الإيثانول لأوراق المورينجا يعتقد أنه قد يمتلك خصائص مضادة للتشنج ومثبطة للجهاز العصبي المركزي، وتساعد المورينجا أيضا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما تقلل من ضغط الدم المرتفع ، وتقلل من الإصابة بالالتهابات ، وتخفف اضطرابات الغدة الدرقية، كما تحمي المورينجا من العدوى ، وتعمل عل تقليل خطر الإصابة بالسرطان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *