اجتماعية مقالات الكتاب

مبادرة رائدة للمتقاعدين

في خبر نشرته هذه الجريدة الغراء على إحدى صفحاتها يوم الاثنين 15/ 11 / 1441هـ مضمونه (تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية إن للمتقاعدين مكانة كبيرة في نفوسنا لما أدوه من دور كبير في وظائفهم عبر مسيرتهم، الوظيفية مبيناً أن لجمعيات المتقاعدين دوراً كبيراً في التعبير عن ذلك، لافتاً أنه وجه بإطلاق مبادرة بمسمى (وَفّيت) للعناية بالمتقاعدين بالمنطقة [اجتماعياً وصحياً ونفسياً] وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، لاسيما المتقاعدين في سن مبكرة، الذين يرغبون باستثمار خبراتهم للعمل كمستشارين والعمل في القطاع غير الربحي، والذين يرغبون باستثمار ما توفر لهم من مال)).

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في مبناها ومعناها من سموه الكريم لخبرته ودرايته بأمور وظروف المتقاعدين وتقدير خدماتهم الطويلة المشرفة التي أمضوها في خدمة الأمة والوطن والقيادة وتركوا بصمات واضحة تمثل الإخلاص والتفاني في خدمة الجهات التي عملوا فيها إذا ذكرت شُكرت.

وقد أطلق سموه هذه المبادرة تكريماً للمتقاعدين من جهة والعناية بأوضاعهم الحياتية بعد إحالتهم للتقاعد خلال حياتهم الجديدة من جهة ثانية، إضافة إلى الاستفادة منهم كل في مجال تخصصه، وخاصة من تقاعد منهم في سن مبكر.

وهي فكرة نابضة بالمصلحة العامة، أتمنى تطبيقها على فئة المتقاعدين على مستوى المملكة وفي تحقيق مقتضاها ما يعود على المتقاعدين بالخير والجدوى بإذن الله خاصة ومن المتقاعدين من يحملون مؤهلات عالية، وتخصصية وخاصة في مجالات التعليم والقضاء والقانون والطب والهندسة والصناعة.. الخ ذلك من التخصصات التي تحتاجها معظم الإدارات الحكومية والقطاع الخاص على حدٍ سواء؟

خاتمة: إن مبادرة سموه الكريم «وَفْيت» سيكون لها الأثر الفاعل في حياة المتقاعدين، على مختلف طبقاتهم ومستوياتهم حاضراً ومستقبلاً، إضافة إلى مردودها الإيجابي على الإدارات التي تحتاج إلى الاستعانة بالمتقاعدين في أعمالها عن طريق التقاعد كل في مجال تخصصه، موجهاً سموه رئيس جمعية المتقاعدين بالمنطقة خلال استقباله وأعضاء مجلس الجمعية في مكتبة بالإمارة بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الجمعية، بالعمل على تنفيذ هذه المبادرة بصورة عاجلة بإشراف الإمارة وبالتعاون مع أمانة المنطقة وصحة الشمالية وفرع السياحة والغرفة التجارية والصناعية بعرعر.

وفق الله سموه الكريم على ما بذله ويبذله في خدمة الوطن والمواطن، بتوجيه ودعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – يحفظهما الله – وأدام على بلادنا الخير والأمن والأمان والاستقرار، وحماها من كل سوء ومكروه إنه سميع مجيب.
Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *