متابعات

القلقون يحتشدون على أبواب الفحص

 جدة – عادل بابكير, تصوير- خالد بن مرضاح

رغم تأكيدات وزارة الصحة للجميع بضرورة أخذ مواعيد مسبقة عن طريق تطبيق ” صحتى ” قبل التوجه إلى محطة فحص كورونا على كورنيش جدة لأخد المسحة الأنفية ، غير أن الذين يرتادون المحطة بدون مواعيد رسمية يتسببون في ازدحام الموقع وتكدس المركبات، وطول انتظار القادمين للفحص، وتزداد معاناة أصحاب المواعيد الرسمية مع إرتفاع درجة حرارة الطقس. “البلاد” تواجدت في الموقع فأوضح عدد من المواطنين والمقيمين من أصحاب المواعيد الرسمية بضرورة إيجاد آلية لمنع الذين يتوجهون إلى إلى محطة الفحص بدون مواعيد حتى لا يزحمون الموقع خصوصا وأن تطبيق التباعد من الأهمية بمكان خلال هذه الأيام.


وأضافوا أن أصحاب المواعيد ” العشوائية يتسببون في طول ساعات الانتظار والطوابير والتي تمتد لمسافات طويلة. واستطردوا أن هاجس الخوف من الإصابة بالفيروس الذي يجسده الإقبال الكبير على اجراء الفحوصات من قبل المواطنين والمقيمين للاطمئنان على أنفسهم من الإصابة يبدو أنه لن ينتهي قريبا وهو أخطر من الإصابة بالفيروس.
وقال منصور بن محمد بأنه اضطر لإلغاء كافة مواعيده وذلك بسبب الزحام الذي شاهده في محطة فحص كورونا مبينا إلى أنه أراد الاطمئنان على صحته وخلوه من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال عبد الله الحربي بأنه أخذ موعدا منذ 10 أيام عن طريق تطبيق صحتي وعندما وصل إلى محطة الفحص على حسب الموعد المحدد له فوجئ بالازدحام الذي امام محطة الفحص ما جعله ينتظر لأكثر من ساعتين ليأخذ المسحة الانفية.
وكانت وزارة الصحة دشنت مؤخرا محطة فحص فيروس كورونا الثانية في جامعة الملك عبد العزيز ومن المتوقع أن تساهم المحطة الثانية في تخفيف الضغط والزحام الذي تواجهه المحطة الأولى شمال جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *