الأخيره

فيلم سعودي مرشح للفوز بمهرجان سينمانا

جدة – خالد مرضاح

وضعت اللجنة المنظمة لمهرجان سينمانا فيلم (العيد اليتيم) والذي أخرجه الزميل الإعلامي ابراهيم عقيلي ، ضمن الافلام المرشحة للفوز في هذا المهرجان ، وقد سلط فيه الضوء على غياب افراح العيد في زمن كورونا. كما سيعرض خلال فترة المهرجان والذي سينطلق بعد غد الخميس تحت إشراف رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب المخرج مسعد فوده، عبر المنصة الالكترونية. الفيلم يحكي قصة الافراح التي غابت ليلة العيد بسبب جائحة كورونا.


وتمت الموافقة عليه بعد استيفائه لشروط المنافسة ضمن ٤٠ فيلما جرت إجازتها من قبل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة وعضوية المونتيرة السينمائية سارة جاد الله والمخرج الباحث جبار جودي والمخرج صبحي سيف الدين والفنان طالب محمد البلوشي والمنتج مراد شاهين والناقدة منصورة الجمري.

وقال رئيس لجنة التحكيم الأمير اباظه ان اللجنة انتهت من مشاهدة وتقييم الاعمال المقدمة والتي بلغت 80 فيلماً عربيا ما بين روائي ووثائقي، تم قبول 40 فيلماً منها وافقت شروط المنافسة.
يذكر ان هناك أفلاما من مصر والسعودية وليبيا وموريتانيا والسودان وسلطنة عمان والعراق وسوريا والأردن ومصر ، ومن المنتظر أن تعلن الجوائز مساء نفس يوم الانطلاق على إحدى القنوات الفضائية والمنصات الالكترونية والقنوات الاذاعية المختلفة وذلك على الهواء مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *