الرياضة

المولد يعتذر والاحتراف تلزم السواط والاتحاد بالعودة للتعاون

جدة- البلاد

قدّم لاعب نادي الاتحاد فهد المولد اعتذاره لجماهير ناديه بعد خروجه من معسكر الفريق قبل أيام؛ بسبب مطالبات مالية. وقال المولد في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: إنه “أخطأ بخروجه من المعسكر” مقدما اعتذاره للجماهير واعدًا بـ “تقديم الأفضل للكيان ومحبيه”.

وقد استبشر الاتحاديون خيرًا بعودة المهاجم فهد المولد إلى المعسكر الإعدادي للفريق في أبها، بعد تلقيه ضمانات بتسديد المبالغ المستحقة له، لكن المدرب البرازيلي فابيو كاريلي يبدو مصرًا على معاقبة النجم العائد على تركه المعسكر بطريقة أثارت غضبه.


من جهة أخرى، أصدرت لجنة الاحتراف قرارها بإلزام عبدالمجيد السواط بالعودة إلى نادي التعاون واستكمال الموسم الرياضي الجاري معه.على أن تكون لجنة فض المنازعات هي الجهة المخولة بالفصل في الحالة التعاقدية لعبدالمجيد السواط مع التعاون والاتحاد. وكان عبد المجيد السواط قد التحق أمس بتدريبات الاتحاد بعد تغيبه عن تمارين التعاون في الأيام الماضية.

وكان الاتحاد قد تعاقد مع السواط في يناير الماضي لمدة 3 مواسم، إلا أن إدارة التعاون أصدرت بيانا تستغرب فيه “دعوة واستقبال اللاعب عبدالمجيد السواط من قبل نادي الاتحاد بالرغم من سريان عقده مع النادي”، وأكد البيان أن اللاعب مرتبط بعقد حتى نهاية الموسم الرياضي المقبل 2021 – 2020، وأن “لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم صادقت على تمديد عقد اللاعب بدءًا من يوليو الجاري ولمدة موسم كامل”.

ووصف البيان التعاوني تصرف الاتحاد بأنه “مخالفة قانونية واضحة وصريحة للاعب ضد ناديه بمساعدة نادي الاتحاد”. واختتم التعاون بيانه بأنه “على ثقه باستعادة حقوق النادي النظامية وفقا للأنظمة المعمول بها والتي توليها الجهات المعنية في وزراة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم حرصا واهتماما بالغين”.

ميدانيا يجري الاتحاد تدريباته على فترتين اليوم؛ استعدادًا لخوض مباراته الودية الأولى، التي ستجمعه بنظيره نجران يوم غد الأربعاء.

من جهة أخرى، تزايدت المطالبات المالية على إدارة الاتحاد من قبل لاعبين سابقين، حيث يطالب عبد العزيز البيشي بمبلغ 500 ألف ريال كمتأخرات من مقدم عقده، وقد تلقى وعودًا شفهية من رئيس تنفيذي سابق بتسلم المبلغ، لكن الأخير لم يلتزم بوعوده، ما تسبب في تذمر اللاعب وتراجع مستواه.

ويطالب لاعب الاتحاد سابقا والرائد حاليا، محمد ريمان إدارة الاتحاد بمبلغ 400 ألف ريال؛ حيث أصدرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي حكما لصالحه . كما يطالب الفيحاء بمبلغ 800 ألف ريال متبقية من انتقال اللاعب حسن معاذ عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *