الرياضة

الدراجات الهوائية في صيف عسير.. متعة رياضية وثقافة سياحية

أبها- مرعي عسيري

تعتبر رياضة الدراجات الهوائية، من أبرز الرياضات التي تجمع بين التكامل البدني والنفسي والثراء المعرفي، الذي تمثله المواقع السياحية والتراثية التي تحتضن هذه المسابقات في جميع دول العالم.
وفي # مهرجان_صيف_عسير_2020، تعتبر فعاليات الدراجات الهوائية، من أبرز الفعاليات التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة، الذين حرصوا على الاستمتاع بالفعاليات، التي تقدم هذا العام تحت شعار” # مرحبا ألف .. تنزه بحذر” في المحافظات الواقعة على الشريط السياحي الجبلي الممتد من محافظة ظهران الجنوب إلى مركز” البشائر” بمحافظة بلقرن شمالا ، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من تفشي فيروس” كورونا”.

وتتوزع مسارات الدراجات الهوائية على أربعة مواقع سياحية في منطقة عسير؛ هي مسار السحاب الذي يقع في مركز ” السودة ” على مسافة ٣٥٠٠ متر، ومسار محافظة ” النماص” الذي يمتد على مسافة ٢٠٠٠ متر، ومسار متنزه ” الحبلة” لمسافة ٢٠٠٠ متر ، و مسار ” المطار” على مسافة ١٣٠٠ متر.

وحرصت أمانة منطقة عسير والجهات المشاركة معها على اختيار مواقع المسارات التي تمر بعضها وسط غابات العرعر والنبات الجبلية العطرية التي تشكل مع السحاب الذي يغطيها لوحة فنية حالمة، إضافة إلى تعرّف المشاركين على أبرز المعالم الحضارية والتراثية التي تتوزع على جنبات المسارات ، وهو ما يحقق أبرز أهداف الفعالية في توفير نشاط سياحي يجمع بين المتعة والثقافة .
ولم تقتصر الفعاليات على المشاركين حيث وفرت جوانب ترفيهية للحضور منها دراجات هوائية للتنزه والتأجير برسوم رمزية ، وعربات بيع طعام متنقلة ، وجلسات على خمس إطلالات جذابة ، وتجهيز مواقع تعكس هوية المنطقة .
يذكر أن فعاليات الدراجات الهوائية ستستمر لمدة شهر قابلة للتمديد من الساعة الثالثة وحتى الساعة السابعة مساء يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *