متابعات

3 ملايين إصابة بأمريكا.. وترمب يصر على فتح المدارس

 عواصم – وكالات

فيما بلغت إصابات فيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين حالة، وتجاوزت الوفيات 133 ألف حالة، يصر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل، بينما أكدت سلطات الهجرة الأمريكية، أنّ الولايات المتّحدة لن تسمح للطلاب الأجانب بالبقاء على أراضيها إذا كانوا مسجّلين في مؤسّسات تعليمية سبق أن قرّرت إعطاء حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت عند استئناف العام الدراسي.

وعلى الرغم من مناداة ترمب بضرورة فتح المدارس في الخريف، إلا أن حكام الولايات يجدون صعوبة في احتواء زيادة مطردة في حالات الإصابة في أنحاء البلاد وتعدل ولايات عن محاولات استئناف الأنشطة وتوقفها.
وكشفت إحصاءات رسمية، أن حصيلة الوفيات التي يشتبه أنها نتجت عن الإصابة بمرض كوفيد-19 في بريطانيا بلغت 55398 شخصا. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن حصيلة الوفيات الكلية في إنجلترا وويلز في الأسبوع المنتهي يوم 26 يونيو الماضي تراجعت إلى أقل من المتوسط في خمسة أعوام للأسبوع الثاني على التوالي.

وفي روسيا، أعلنت السلطات الصحية أمس تسجيل 6368 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 694230، وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا إن 198 شخصا لقوا حتفهم أيضا خلال الـ24 الساعات ساعة الماضية، بينما تجاوزت الوفيات في الهند 20 ألف حالة، فيما زاد عدد الإصابات بصورة كبيرة قبيل تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة منذ شهرين وسط توقعات اقتصادية قاتمة، إذ سجلت البلاد 22252 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 719665 إصابة. وحافظت الصين على أرقام الإصابة المنخفضة، مسجلة أمس 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي. وبينت السلطات الصحية أن جميع الحالات الجديدة كانت لأشخاص قادمين من الخارج وإن العاصمة بكين لم تسجل أي إصابة. ولم تسجل البلاد أيضا أي حالات وفاة جديدة.

يأتي ذلك، فيما سجلت وزارة الصحة المكسيكية 4902 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و480 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 261,750، وحالات الوفاة إلى 31,119. إلى ذلك، أعلن الرئيس البرازيلي أمس إصابته بفايروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *