متابعات

للمرة الأولى.. 5 آلاف حالة تعافٍ خلال 24 ساعة

الرياض – البلاد

شهدت حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ارتفاعا كبيرا في المملكة أمس (الثلاثاء)، إذ بلغت أكثر من 5 آلاف حالة في اليوم للمرة الأولى منذ بدء انتشار الفيروس المستجد، ما رفع نسبة التعافي العامة إلى 71.3 %، في إشارة لتحسن كبير نحو التخلص من الوباء.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، تسجيل 5205 حالة شفاء جديدة، فيما تم تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و49 وفاة، ليصل إجمالى حالات الوفاة إلى 2017 حالة.
وطبقا للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 217.108 حالات، من بينها 60.252 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، ومعظمها مطمئنة، منها 2268 حالة حرجة.

وأشارت الوزارة إلى أن العزل المنزلى للحالات المصابة يعنى أنها لا تحتاج إلى البقاء فى المستشفى ويتم متابعة حالتها الصحية بشكل مباشر من خلال التواصل مع أجهزة وزارة الصحة.
وقال الدكتور العبدالعالي إن المملكة انطلقت في رحلتها لكشف ضحايا الوباء بمختبر واحد، واليوم آلاف المواقع تقدم الفحوصات في جميع مناطق المملكة، بينما أفاد المشرف العام للإدارة العامة للطوارئ والكوارث خلال المؤتمر الصحفي أمس بزيادة السعة السريرية في المملكة بنسبة 30 % في ٣ أشهر فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *