الرياضة

اتحاد القدم يحل معضلة الرباعي المشارك آسيويا

الرياض-البلاد

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالات مباشرة مع الاتحاد الآسيوي للعبة؛ من أجل الحصول على استثناء بشأن موعد تسجيل اللاعبين الجدد المنتقلين للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي: الهلال والنصر والأهلي والتعاون.
وتنص أنظمة الاتحاد الآسيوي على ضرورة تسجيل اللاعبين الجدد بالأندية قبل أسبوع على الأقل، من انطلاق منافسات المسابقة القارية.

وتواجه أنديتنا المشاركة في دوري الأبطال، مشكلة في موعد تسجيل لاعبيها الذين تعاقدت معهم للموسم المقبل، حيث جرى تمديد عقود اللاعبين مع أنديتهم الحالية لاستكمال الموسم إثر فترة التوقف بسبب جائحة كورونا.
ويكثف الاتحاد السعودي لكرة القدم مساعيه للحصول على موافقة رسمية تنص على تسجيل اللاعبين الجدد قبل 72 ساعة من انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا.
وطبقا لأنظمة البطولة، يفترض رفع القائمة الآسيوية النهائية في موعد أقصاه 6 سبتمبر المقبل، حيث تستأنف البطولة القارية، يوم 14 من الشهر نفسه.

لكن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، تختتم قبل البطولة الآسيوية بخمسة أيام فقط.
وسترفع الأندية القائمة الأولية الجديدة، التي تضم 30 لاعباً لكل فريق في منتصف أغسطس المقبل، وبإمكان كل فريق حذف وإضافة 8 لاعبين جدد، بواقع 5 لاعبين لأي سبب، و3 لاعبين للإصابة، وذلك قبل أسبوع من أول مباراة رسمية للفريق في دوري أبطال آسيا.
وكان الفيفا قد أوصى بالسماح بتسجيل لاعبين جدد في الاتحادات الأهلية خلال فترة التسجيل المقبلة، ويحق لهم المشاركة آسيوياً مع أنديتهم، إذ ستتم مراعاة تأثر الأندية بأزمة جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *