الإقتصاد

9.2 مليار ريال مبيعات نقاط البيع خلال أسبوع

جدة – البلاد

ارتفعت قيمة مبيعات نقاط البيع في المملكة خلال الأسبوع الماضي بنسبة 27 %، لتصل إلى نحو 9.19 مليار ريال مقارنة ﺑ7.26 مليار ريال خلال الأسبوع الذي سبقه. ووفقا للتقرير الأسبوعي ﻟ “عمليات نقاط البيع” الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، فقد بلغ عدد العمليات المنفذة نحو 53.8 مليون عملية.

وكان الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، قد أوضح أن المبيعات عبر نقاط البيع شهدت بعد فتح الاقتصاد وعودة الأنشطة الاقتصادية قفزة أعلى حتى مما كانت قبل جائحة كورونا، مرجعا الأسباب إلى الإقبال على شراء السلع خاصة الثمينة. وشهدت جميع القطاعات ارتفاعا في المبيعات عبر نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي في 27 يونيو، تصدرها قطاع الملابس بنسبة 55 %، تلاه قطاع المجوهرات بـ51 %، ثم قطاع الأثاث بنحو ـ44 %.

وتركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على الأغذية والمشروبات بنحو 1.23 مليار ريال، تلاه مواد التشييد والبناء بنحو 794.9 مليون ريال، ثم قطاع المطاعم والمقاهي ﺑ716.3 مليون ريال. وحسب نقاط البيع في المدن، تصدرت الرياض ﺑ2.81 مليار ريال ما يمثل 31% من إجمالي قيمة المبيعات، تلتها مدينة جدة بـ 1.5 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *