الثقافية الدولية

“قصر الأشباح” في القاهرة يحوي العديد من الأساطير والغموض

يقع قصر البارون في حى مصر الجديدة بالقاهرة، وقد تم بناءه في بداية القرن الماضي، و شيده المليونير البلجيكي الذي عشق القاهرة، البارون إدوارد إمبان.

وبدأت الخرافات حول القصر على أنه مسكون بالأشباح، وأن حر اس البنايات المجاورة رأوا أنوارا ودخانا يخرج من القصر، وتطورت قصص الرعب حول القصر لتصبح أسطورة تدعي أن البارون لم يكن سعيدا في حياته، وكان عصبيا ويعاني العديد من الأمراض، فحلت اللعنة على القصر بعد وفاته، لكي لا يسكنه أحد غيره، كما تقول الأسطورة.

ومن بين الخرافات التي تداولها سكان حي مصر الجديدة لعقود وجود ممرات وأنفاق سرية تحت القصر منها ممر يربطه بكنيسة البازيليك المدفون بها البارون إمبان.

ويذكر أنه تم بناء القصر عام 1907، واستمر البناء 4 سنوات ، وقد بنى على الطريقة الهندو-أوروبية ويجمع بين عمارة عصر النهضة الأوروبية والأساطير الشرقية وروح الغموض وسحر الشرق المتمثلة بالتماثيل والأعمدة.

وقد انتهت الأساطير والخرافات حول قصر البارون بعدما استردته السلطات، وبدأت العمل على ترميمه، لتنتهي عمليات الأ=إصلاح ويعود إلى مجده القديم، ويفتح أبوابه للسياح والزوار الذين طالما شاهدوا القصر من الخارج بفضول شديد، وتدفق المئات من الزوار على القصر من أول يوم لافتتاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *