متابعات

ارتفاع في منحنى العدوى.. والحذر واجب

جدة – البلاد

شددت وزارة الصحة على الالتزام بالإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، مع الارتفاع الذي ظهر أخيرا في الحالات، ما يدعو للحذر بشكل أكبر في التعامل بين أفراد المجتمع لتجنب العدوى.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الوزارة لاحظت في الأيام الأخيرة ارتفاعا قليلا في منحنى نمو العدوى؛ ما يدعو إلى الحذر أكثر، مبينا أن المملكة لا تزال ترصد ارتفاع أعداد الإصابات الحرجة بفيروس كورونا، ما بين 2000 إلى 2500 حالة، وهي أعداد مرتفعة، لكنها في حدود، ويبدو أنها تستقر حاليا. وأضاف “نراقبها بشكل يومي”، وذلك في تأكيد على أن الوزارة تهتم بكل صغيرة وكبيرة فيما يخص الجائحة وتعطي الحالات الحرجة اهتماما أكبر للتقليل منها وصولا إلى إلى التعافي الكامل.

وفي السياق ذاته، نصحت وزارة الصحة في تغريدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر”، المدخنين باغتنام الفرصة للتخلص من التدخين للأبد، مبينة أن الوقت الآن هو الأنسب للإقلاع عن التدخين، حتى لايكون الشخص من بين فئة الأكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا. وخاطبت الوزارة أفراد المجتمع بالقول: “تعرف مدخن ؟، ساعده باتخاذ الخطوة الأولى، حيث يعتبر من الفئات الأكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا”.

وشددت “الصحة” في أوقات سابقة على أن المدخنين أكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا المستجد، لذلك نصحتهم بالتخلي عن هذه العادة حتى يكون بصحة أفضل خصوصا في ظل تفشي “كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *