اجتماعية مقالات الكتاب

أعداء النجاح

من هم أعداء النجاح وكيفية التعامل معهم؟.
أعداء النجاح هم فئة من المجتمع متواجدة في كل مكان ربما هم أشخاص ناجحون أيضاً ، ليس لديهم ما يخسرونه ابداً و اضافة الى ذلك انهم بارعون في فن التحطيم ومتقنون لكل أساليب التحطيم الظاهرة وغير الظاهرة أيضاً وأكثر لقبِ ينطبق عليهم هو أعداء الحياة.

كل شخص منا في الحياة مر بهم او صادفهم او جلس معهم وربما عدو نجاحك هو قريبك او من عائلتك او صديقك.
كيف يحاربك أعداء النجاح؟
ان أعداء النجاح لا يحملون أسلحة بين يديهم إنما أسلحتهم اشد فتكاً لأنها اشبه بسهام تصيب القلوب مباشرة وتحبطها وتدخل الشكوك في النفس.

سلاحهم هو كلمة أو نظرة اشمئزاز الى ما تقدمه، وهذا ما يسمى ببث الرسائل السلبية إليك حتماً اذا صادف وقت تلقي الرسالة السلبية منك هو نفس الوقت الذي كنت متعباً او مرهقاً فيه، كيف يتمكن اعداء النجاح منك ويستطيع ان يتغلب عليكم؟.
إذا فكرنا بطريقة مختلفة قليلاً واكثر عقلانية نجد اننا من سمحنا لهم بأن يحطموا كل ما قمنا به وذلك من خلال الاستماع اليهم والإنصات لهم.

أيضاً الثقة بالنفس هي ثلثا النجاح ربما تقدم شيئاً بسيطاً ومن خلال ثقتك بنفسك وتعاملك الجيد ستنجح وربما تقدم عملا جبارا. ولديك موهبة عظيمة تدفن مع خجلك وعدم ثقتك بذاتك.
كيف تتعامل مع أعداء النجاح؟
وهذا من المهم معرفته طريقة التعامل معهم هي كالآـي
(دعهم يتعاملون معك وتوقف عن تعاملك معهم).

كيف ذلك؟، اخبرهم دوماً انك تستمع لهم وانهم على حق ومارس الغباء معهم ثم فاجئهم بما وصلت اليه من تقدم وانت صامت في الوقت الذي يظنون هم فيه انهم تغلبوا عليك فقط.

الامر بسيط جداً: وجود الأعداء في حياتنا يجعلنا في تحفيز دائم إذ لا يتوقف هذا التحفيز إلا بغيابهم عن حياتنا وهذا محال.
وجود الأعداء في حياتنا ولفترة طويلة يكسبنا مهارة إدارة الغضب وتحويل هذا الغضب إلى طاقة جبارة نتائجها الإنجاز إذ أنك ستكون واعيا لكل تصرفاتك.

وجودهم في حياتنا يجعلنا نتمنى التفوق بمستوى عالٍ لهذا نتمرحل في النجاح ونجد أنفسنا في أماكن لم نكن نتوقعها حيث يكون هناك حرب ضروس بيننا وبينهم ولهذا نحاول أن نسبقهم في النجاح بكل ما أؤتينا من قوة وإمكانيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *