متابعات

«منطقة اليورو» تتخطى الأسوأ.. وتحذير من عودة محتملة

عواصم – وكالات

تمضي الدول الأوربية إلى تحسن كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ بدأ الانحسار واضحا في الأيام الأخيرة، بينما قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إن منطقة اليورو تخطت على الأرجح “الأسوأ” في الأزمة الناجمة عن فيروس كوورنا بينما حذرت السلطات من موجة ثانية محتملة.

وقالت خلال فعالية عبر الإنترنت “تخطينا على الأرجح أسوأ نقطة وأقول ذلك مع بعض القلق بسبب أنه قد تكون هناك موجة ثانية شديدة بالطبع”، متبنية رؤية بناءة لكنها حثت السلطات على استغلال الهدنة التي يوفرها الفيروس حاليا للاستعداد.

وعلى ذات الحال بدأ الانخفاض في روسيا، التي سجلت 6800 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، بدلا عن تسجيلها لأكثر من مايزيد عن 7 آلاف يوميا على مدى الأسبوع الماضي، ما يعتبر تحسنا نوعيا، بينما مضت الصين لوضع أفضل بعد أن اجتاحتها الموجة الثانية للفيروس المستجد، مسجلة 13 إصابة جديدة، في وقت سجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الماضية 477 إصابة جديدة، وفقا لمعهد “روبرت كوخ” الألماني.

بالمقابل تأزم الوضع أكثر في الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت قرابة 40 ألف حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا للإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. ولم تكن الهند أفضل منها بكثير إذ سجلت الهند ما يزيد عن 17 ألف إصابة في غضون 24 ساعة، وفقا لوزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية. إلى ذلك، سجلت بلجيكا 99 إصابة جديدة وخمس حالات وفاة، واليابان 87 إصابة، وكوريا الجنوبية 39 إصابة، حسبما ذكرت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بينما سجلت سلطنة عُمان 1132 إصابة جديدة، والمغرب 127 إصابة، والسودان 100 إصابة جديدة، و3 وفيات، وشفاء 106 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *