متابعات

«الصحة»: مصافحة كبار السن تؤذيهم لضعف مناعتهم

جدة – البلاد

حذرت وزراة الصحة من مصافحة كبار السن، ونصحت بالسلام عليهم من بعيد حفظا على سلامتهم، مبينة أن ضعف مناعتهم يسهل من اكتسابهم للعدوى.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في تغريدة له على “تويتر”، أمس (الجمعة)، إن ما بين عدم زيارة الوالدين بسبب الخوف عليهم من العدوى، وزيارتهم بدون أخذ الاحترازات الوقائية “إفراط وتفريط”.

وشدد على أهمية الالتزام بالاحترازات الصحية اللازمة عند زيارة الوالدين. وأضاف “نزورهم. ونلبس الكمامة، ونحافظ على مسافة آمنة، ولا نقبّلهم، لنسعد دوما بقربهم”، موضحا أن الاقتراب منهم في الوقت الراهن يضرهم. وتابع “اقترابك يضرّهم، وقطيعتك تُؤذيهم”، في إشارة إلى زيارتهم مع اتباع الاجراءات الوقائية السليمة التي تقيهم من عدوى فيروس كورونا المستجد.

ولفت الدكتور الربيعة، إلى أن زيارة الوالدين من الأهمية بمكان لكنها يجب أن تكون طبقا للاحترازات الصحية، مشددا على أن “من البرّ بالوالدين أن لا تهجرهم، فزيارتك لهم تُسعدهم؛ على أن تترك مسافة بينك وبينهم، مع عدم تقبيلهم، وارتداء الكمامة عند الحديث معهم. أرجوك حافظ عليهم، لنفرح دوما بقربهم”.

وتواصل وزارة الصحة توعيتها المستمرة للمجتمع بأهمية الحفاظ على الاجراءات الوقائية المطلوبة مع تفشي جائجة “كوفيد 19” ليكون الفرد نافعا في مجتمعه وليس ضارا له، منوهة إلى أن اتباع الإرشادات الوقائية يقلل من فرص العدوي ويزيد نسب التعافي التي تمضي للأفضل في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *