المحليات

الشورى يصوت على تعديل نظام الجمعيات التعاونية

الرياض- البلاد

يعقد مجلس الشورى الأسبوع القادم “عن بعد” جلساته العادية الثلاث، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جداول أعمال جلساته، ومن المنتظر أن يحسم المجلس قراره بالتصويت خلالها على العديد من التوصيات بشأن تقارير أداء سنوية لعدد من الأجهزة بعد استماعه لوجهات نظر لجانه المتخصصة بشأنها.

ومن المقرر أن يستمع المجلس في جلسته الاثنين القادم إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن الملحوظات والآراء التي أبداها أعضاء المجلس حيال التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1439/ 1440هـ، ويصوت بعد ذلك على ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات بشأن التقرير.

فيما يناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة للعام المالي 1439/ 1440هـ كما يناقش التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1440/ 1441هـ.
وخلال الجلسة يصوت المجلس على مقترح تعديل بعض مواد نظام الجمعيات التعاونية المقدم من المجلس استناداً للمادة (23) من نظام.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية, بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1440/ 1441هـ وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1440/ 1441هـ .

على صعيد آخر واصلت لجان مجلس الشورى عقد اجتماعاتها “عن بعد”، لتدارس الموضوعات المحالة إليها، تمهيدًا لرفع تقاريرها المتضمنة رأيها حيال هذه الموضوعات، تمهيدًا لطرحها أمام المجلس في جلسات قادمة.

حيث عقدت اللجنة المالية اجتماعًا “عن بعد” ناقش موضوعًا معاداً للمجلس بناءً على المادة (17) من نظامه كما عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس اجتماعًا “عن بعد” لمناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ والتقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي والتقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1441/1440هـ.
كما اجتمعت لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس “عن بعد”، واستكملت مناقشة التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم والتدريب فيما ناقشت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية عدداً من الموضوعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *