الرياضة

دوري أبطال أوروبا يواجه خطر الإلغاء من جديد

نهائي دوري أبطال أوروبا

تواجه الأدوار المتقدمة من بطولة دوري أبطال أوروبا خطر الإلغاء بعد إعادة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في العاصمة البرتغالية لشبونة، مكان استكمال المنافسات.

وحددت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في السابع عشر من الشهر الجاري، مدينة لشبونة لاستضافة ماتبقى من مباريات بدوري الأبطال.

وجرى اعتماد لشبونة نظرًا لانحسار أعداد الإصابات والوفيات بها، إضافة إلى تمتعها ببنى تحتية قوية، لكن على ما يبدو فإن المدينة ستشهد دوي الإنذارات من جديد.

بحسب ما أوردته يومية “ريكورد” البرتغالية اليوم الخميس، فإن السلطات المحلية فرضت العزل الإجباري على سكان 19 مقاطعة من أصل 24 في العاصمة.

بينما ارتفعت أعداد الإصابات في البلاد بمقدار 311 حالة عن اليوم السابقة، ارتكز معظمها في مدينة لشبونة التي تستعد لاستضافة مباريات دوري أبطال أوروبا.

فمن بين كل 4 إصابات، كان 3 منهم من العاصمة لشبونة. فيما سجلت المدينة ذاتها 3 وفيات من بين كل 6 في البلاد بحسب “سبورت” الإسبانية.

ومن المنتظر أن تستضيف لشبونة وبالتحديد على أرضية ملعب “دالوز” الخاص بفريق بنفيكا، مباريات البطولة بدءً من ربع النهائي وصولًا إلى المشهد الختامي.

وأصدر الاتحاد الأوروبي مرسومًا بتوقيت المباريات جاء على النحو التالي..

مواعيد المباريات المتبقية من ثمن النهائي:
برشلونة – نابولي (7 أو 8 أغسطس)
مان سيتي – ريال مدريد (7 أو 8 أغسطس)
يوفنتوس – ليون (7 أو 8 أغسطس)
بايرن ميونخ – تشيلسي (7 أو 8 أغسطس)

مواعيد مباريات ربع النهائي:
من الأربعاء 12 أغسطس إلى السبت 15 أغسطس بمعدل مباراة واحدة يوميًا.

نصف النهائي:
يومي الثلاثاء 18 أغسطس والأربعاء 19 أغسطس.

النهائي:
يوم الأحد 23 أغسطس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *