متابعات

الصحة العالمية: لا تنخدعوا.. الخطر قائم

جنيف – وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية جميع الدول من التراخي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددة على أن الخطر لا يزال قائما ولم ينته بعد.
وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس، أمس (الاثنين): “لا تنخدعوا، وتيرة الجائحة تتسارع، وفيروس كورونا المستجد لا يزال يشكل خطرا حول العالم”، متوقعا أن تدوم آثاره والاقتصادية والاجتماعية لعقود.

وأكد في منتدى عبر الفيديو نظّمته حكومة إمارة دبي، أنه “على الصعيد العالمي، لا يزال الوباء يتسارع. لقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر، فيما جرى الإبلاغ عن المليون حالة الأخيرة في غضون ثمانية أيام فقط”. وتابع “نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية وآثاره ستبقى لعقود”.

وفيما تأتي تحذيرات المنظمة العالمية في وقت تستعد فيه بعض الدول إلى تخفيف القيود وإنهاء الإغلاق باستئناف عجلة الحياة عن طريق إعادة حركة العمل والسفر، إلا أن المنظمة الأممية عادت وذكرت بتحذيراتها السابقة من التسرع في رفع إجراءات العزل واستئناف النشاطات اليومية والحركة الاقتصادية، مشددة على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الصحية المطلوبة للحد من تفشي العدوى ثانية، ومؤكدة أن الفيروس المستجد باق معنا فترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *