الإقتصاد

8,6 مليار لتمويل معادن وعد الشمال للفوسفات

 الرياض – البلاد

أعلنت معادن، عن توقيع شركة “معادن وعد الشمال للفوسفات” التابعة لها، عدداً من اتفاقيات إعادة التمويل بقيمة تبلغ 8,6 مليار ريال، وذلك مع عدد من المؤسسات المالية الكبرى محلياً وإقليمياً، وبذلك سيحل مبلغ التمويل الجديد محل مبلغ التمويل الحالي.

واستكملت شركة معادن وعد الشمال للفوسفات إعادة جدولة التمويل العائد لصندوق الاستثمارات العامة الذي تمت إحالته إلى المؤسسة العامة للتقاعد والبالغ 6,7 مليار ريال لتصبح المؤسسة هي المقرضة عوضاً عن الصندوق. وتأتي إعادة التمويل والجدولة لقروض معادن وشركاتها التابعة ضمن خطط الشركة التي تستهدف تحسين وتحقيق مرونة أكبر في إدارة التدفقات النقدية ورفع مستوى السيولة المتوفرة، إضافة إلى أن عملية إعادة التمويل والجدولة هذه ستسهم في خفض تكلفة الدين بشكل كبير مما سيزيد من قوة مركز معادن المالي وخاصة على المدى المتوسط والبعيد، كما سيكون أثر رفع التعهدات والشروط عاملاً إيجابياً سيمكّن معادن من مواصلة سعيها نحو النمو والتوسع من خلال مشاريعها المستقبلية.

وقال، الرئيس التنفيذي لمعادن المهندس مساعد العوهلي: إن هذا التمويل يعكس ثقة القطاع المالي بإمكانات النمو التي تسعى معادن لتحقيقها ومكانة المملكة العربية السعودية كأحد أكبر منتجي الفوسفات عالمياً، ولاعباً أساسياً في استقرار منظومة الأمن الغذائي العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *