الرياضة

الفيفا يتغزل في الفرج.. لاعب فوق العادة ورمانة الميزان

جدة – هلال سلمان

كال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المديح لقائد منتخبنا الوطني، ونجم الهلال سلمان الفرج، في تقرير نشره عنه ووصفه بأنه لاعب فوق العادة ورمانة الميزان في خط وسط الأخضر.
وقال: “الفرج يعتبر حالة فريدة من نوعها في العصر الحديث للكرة السعودية، فخلال السنوات الماضية، نجح “رمانة ميزان” الأخضر والأزرق في وضع بصمته المؤثرة وساهم في تحقيق الإنجازات، آخرها التأهل لكأس العالم روسيا 2018 والظفر بلقب دوري أبطال آسيا 2019″.

وتحت عنوان (نجم فوق العادة) واصل التقرير: “منذ أن ترقى إلى الفريق الأول في الهلال عام 2008 بدأ سلمان الفرج كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ “زعيم آسيا” جنبا إلى جنب مع أساطير سبقوه في النادي العملاق. موسما تلو الآخر أثبت الفرج مكانته فكان من الخيارات الأساسية أمام مختلف المدربين. تنوع واجباته في السنوات الأولى أكسبه الخبرة اللازمة بوقت مبكر، لينعكس مردوده الممتاز في الأعوام القليلة الماضية على نتائج المنتخب الوطني وفريقه الهلال”.

وبعد أن استعرض مساهمته في تأهل الأخضر لمونديال روسيا 2018، استذكر الفيفا هدف الفرج من ركلة جزاء أمام منتخب مصر والذي مهد الطريق لفوز السعودية الوحيد بالمونديال.
وأشاد الفيفا بهدفي الفرج في مرمى أوزبكستان، وأكد أنه “سيكون لهما أثر كبير في مشوار التأهل للدور النهائي من التصفيات”.

وانتقل ليتحدث عن تألق الفرج مع الهلال قائلا: “يعتبر أحد العناصر الهامة في كتيبة الهلال المتخمة بنجوم أمثال الفرنسي جوميز، والبيروفي كاريو والإيطالي جيوفينكو، حيث يحمل سلمان مفاتيح “الفرج” وهو أحد موجهي دفة اللعب، فغالبا ما تنطلق من عنده الكرات أو يجب أن يبصم عليها، لذلك لم يكن مستغربا أن يحتل مركزا مرموقا في قارة آسيا”.

واضاف: “كشفت الأرقام تمريره 2651 كرة ليكون أفضل ممرر للكرات في دوري أبطال آسيا منذ العام 2014، ليعبر الفرج عن سعادته بهذا الإنجاز “الآن يمكنني أن أفرح بشيء شخصي بعد أن حققنا اللقب للهلال”.
وختم: “لا يتوقف الفرج حتى عندما يصل القمة، حيث يستغل فترة الحجر الصحي في البلاد ويواظب على التدريبات الفردية، تمهيدا للعودة المرتقبة للتدريبات من أجل عودة المنافسات مطلع أغسطس المقبل، وسيكون هدفه الجديد التتويج بلقب الدوري المحلي الذي يتصدره الأزرق بفارق 6 نقاط أمام ملاحقه النصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *