اجتماعية مقالات الكتاب

أمير المدينة.. يحيي شبابها

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حيا شباب المدينة المنورة بكلمات تنبض بالحب والوفاء لشباب الوطن لكونهم ركيزة أساسية لتجاوز الأزمات من خلال طرح المبادرات وتنفيذها لمواجهة التحديات والتقليل من آثارها المجتمعية. مركزاً على أن المبادرات المتنوعة والبرامج التطوعية المطروحة دليل على حرص شباب وفتيات المنطقة للمساهمة في خدمة المجتمع من خلال تخصصاتهم الأكاديمية والمهنية واستثمار ما لديهم من خبرات ومهارات استشعاراً منهم لمسؤوليتهم تجاه وطنهم.

وقد جاء تقديره لشباب المدينة من خلال تدشينه لمبادرة العطاء وذلك من خلال الاتصال المرئي بمشاركة صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور احمد بن فهد الفهيد.. مثل هذه المبادرات تحقق أهدافا نبيلة، حيث أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع مركز الازمات والطوارئ بامارة المنطقة تقدم خدمات الصيانة الطارئة لمنازل الاسر بالمدينة المنورة تحت اشراف عدد من المدربين المتخصصين من ذوي الخبرة في مجال الصيانة موضحاً مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة الدكتور عيد الردادي ان هذه المبادرة تهدف لخدمة المواطنين في منازلهم للتخفيف من آثار جائحة فايروس كورونا. حيث تقدم خدمات الكهرباء والتمديدات الصحية والتبريد والتكييف من خلال العديد من الفرق المختصة تضم أشخاصا مؤهلين من ذوي الخبرة في هذا المجال.

أكرر التهنئة لمعالي أمين المدينة المنورة فهد بن محمد البليهشي لكونه ابن المدينة البار والعارف بأدق التفاصيل عن أمانة المدينة المنورة وسبق له تحقيق العديد من النجاحات في هيئة تطويرها. ولعلي اشير هنا إلى ما سبق أن كتبه الزميل العزيز عبدالله الجميلي في الزميلة المدينة بفرض سياسة الباب المفتوح في الأمانات وبلدياتها الفرعية لأهمية سماع صوت المواطن والزائر.

قد تحقق أهدافاً أدق وأشمل من التقارير الورقية والتركيز على اللقاءات المفتوحة والمباشرة مع المجتمع في المدينة المنورة واشير لما سبق أن قرأته في إحدى الصحف المحلية عند استلام عمله الجديد بتعهده على تسريع وتيرة انجاز المشروعات والمبادرات الخدمية التي تتصل بانشاء وتحسين الطرقات والشوارع وتشديد المرافق والساحات البلدية والمتنزهات وتكثيف جهود النظافة الراقية. وتعزيز الوجه الإنساني حيث قال “خدمة سكان المنطقة تمثل أولوية لدى الأمانة وهو ما يؤكد عليه دوماً خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله مركزاً على الاستمرار في تحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار”.

خاتمة:
لعلي وأنا أسعد بتعيين معالي المهندس البليهشي أميناً للمدينة المنورة أقدم أصدق التهاني لأخي وزميلي وصديق والدي الأستاذ القدير محمد صالح البليهشي فقد ترافقا فترة من الزمن في جريدة الندوة عندما كان رئيس تحريرها استاذنا المحبوب القدير حامد بن حسن مطاوع رحمه الله برفقة الزملاء الأعزاء محمد أحمد الحساني وحماد حامد السالمي ومحمد حافظ.. ونأمل من الزميل السالمي لديه ما يثري هذه الذكرى بمعلومات أوفى في زاويته الأسبوعية في الزميلة العزيزة الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *