الأخيره

إنقاذ مولود السيارة وإعادة يد مبتورة

المدينة المنورة – محمد قاسم

تمكن طاقم طبي بمجمع مستشفى الميقات من إنقاذ حياة خديج في الشهر السادس وضعته أمه في سيارتها وهي قادمة إلى المستشفى، حيث عانت من آلام المخاض فتوجهت إلى المستشفى وعلى الفور تم استقبال الأم وجنينها ونقلهم لقسم الطوارئ .

يذكر أن الفريق الطبي نفذ في حينه الإسعافات الأولية والطبية وعمل الإنعاش الرئوي القلبي للجنين .

كما تمكن الأطباء من إعادة النبض له،فيما تم إسعاف الأم وتحويلها إلى مجمع مستشفى النساء والولادة بالمدينة المنورة والتنسيق مع الفريق الطبي هناك عبر الخط الساخن كحالة إنقاذ واستكمال تقديم الرعاية الصحية لهم .

من ناحية اخرى نجح مستشفى المملكة بالرياض في إجراء عملية جراحية نادرة استغرقت 16 ساعة متواصلة لإعادة وصل الساعد الأيمن لمواطنة تعرضت لحادث سير أدى إلى قطع كامل في الأوعية الدموية والأعصاب والعضلات وتهشم شديد بالعظام. وكان فريق طبي مكون من خمسة أطباء في جراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الأعصاب والتأهيل قاموا بمباشرة التدخل الجراحي حيث أكد أخصائي جراحة العظام والمفاصل بالمستشفى الدكتور فؤاد محمد زيدان، أن يد المصابة كانت مفصولة ومبتورة من الأمام بالكامل مع برودة وزرقة في الأصابع بسبب انعدام التروية الدموية .

إلى ذلك نجح فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب بمنطقة الباحة ضمن مبادرة التوأمة بين مستشفى الملك فهد بالباحة والأمير مشاري ببلجرشي في إجراء عملية جراحية متقدمة لاستئصال ورم كبير في المخ لمريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *