صحة و عافية متابعات

“الهيل” يمنع الجلطات والسرطان

يعتقد الكثيرون أن الهيل هو مجرد نكهة تضاف إلى الطعام ، إلا أن هناك فوائد عديدة للهيل ، كونه أحد أشهر التوابل، وهو ما أشارت له العديد من الدراسات العلمية، إذ أنه يحتوي على مادة تدعى “كيرسيتين” وهى فعالة في مواجهة فيروس كورونا المستجد لأنها تقلل من تكاثر الفيروس بارتباطها بالمستقبلات الخلوية لأنزيم ACE-2 المحول لأنجيوتنسين، حيث عن طريقها يتوغل فيروس كورونا المستجد إلى الخلايا.

وكشفت دراسة نشرت نتائجها عام 2013 ، أن الهيل يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، وهذه المركبات لها قدرة على قتل الخلايا السرطانية ومنع نمو الجديدة منها، ومقاومة علامات تقدم العمر والشيخوخة.

كما يساعد الهيل على علاج مشاكل المعدة وتقلصات الأمعاء و الانتفاخ، ويساهم بشكل كبير في التخلص من نزلات البرد ويعزز من تقوية جهاز المناعة، ويعمل على تدفق الدم في الجسم، مما يجعل عملية التنفس تسير بشكل صحي ، ويحارب الالتهابات التي تصاب بها الأغشية المخاطية ، ويساعد أيضا في إذابة البلغم وعلاج نوبات ضيق الصدر والتنفس .

ويساهم الهيل أو الحبهان في خفض ضغط الدم، كما أنه يعمل على ضبط الكوليسترول، وسكر الدم ، ويساعد على إدرار البول، ويحارب الاكتئاب، ويساعد الهيل أيضا في التخلص من السموم في الجسم، ويمنع حدوث جلطات الدم الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *