الرياضة

الأخضر الشاب في الثالثة.. ومنتخب الناشئين بالرابعة

جدة- البلاد

أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 التي ستقام في أوزبكستان، منتخبنا السعودي حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.
جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم أمس الخميس عبر تقنية اتصال الفيديو من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2021 في إندونيسيا.
في المقابل ضمت المجموعة الثانية فريقين من منطقة غرب آسيا وهما العراق والبحرين الذين يلعبا في مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية واليابان.
وكذلك ضمت المجموعة الرابعة منتخبي قطر واليمن إلى جانب طاجيكستان وماليزيا، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المجموعة الأولى بمواجهة إندونيسيا وكمبوديا وإيران.
وتقام النهائيات خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.


وكان الأخضر السعودي قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية (2-1) في المباراة النهائية.
أخضر الناشئين
كما أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من: اليابان والصين وإندونيسيا.
وتستضيف البحرين البطولة في الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020.

ويستهل أخضر الناشئين مشواره بمواجهة منتخب إندونيسيا يوم 27 نوفمبر المقبل، ثم يواجه منتخب الصين يوم 30 نوفمبر، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات يوم 3 ديسمبر بمواجهة اليابان. وجاء منتخب البحرين مستضيف البطولة، مع منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات واليمن وعمان وطاجيكستان، وحلت منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا والهند وأوزبكستان في المجموعة الثالثة.
يشار إلى أن الأخضر تأهل إلى البطولة القارية بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات، التي ضمت إلى جانبه منتخبات عمان وسوريا وباكستان، بانتصاره في مباراتين والتعادل في واحدة.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ثمن نهائي البطولة، في حين يضمن المتأهلون إلى نصف النهائي المشاركة في كأس العالم تحت 17 عاماً التي تستضيفها بيرو عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *